فنان سعودي موهوب، استطاع ان يبرز موهبته بشكل محترف وراقٍ للجمهور العربي خلال مشاركته في الموسم الثالث من "أراب آيدول".

ينحدر من عائلة موسيقية حرصت جيداً على تثقيفه فنياً ليكون صوتاً جميلاً وفناناً ملماً بالموسيقى وليس فقط مؤدياً.

يتمتع باحساس عالٍ في الغناء .. متمكن جداً في ادائه .. وذوّاق في اختياراته الفنية ..  انه نجم الموسم الثالث من برنامج "اراب آيدول" ماجد المدني، الذي خصّ موقع "الفن" بهذا اللقاء المميز والصريح واليكم التفاصيل:

 

ماجد أهلا وسهلاً بك عبر موقع "الفن".

أهلا بكم ، وشكراً على اهتمامكم.

 

ماجد انت أحد نجوم الموسم الثالث من برنامج "أراب آيدول". أخبرنا بداية عن أسباب مشاركتك في الموسم الثالث من البرنامج خصوصاً ان أخاك فارس شارك في الموسم الثاني.

برنامج "أراب آيدول" من البرامج القوية جداً في العالم العربي، وقد حقق الموسم الثاني منه نجاحاً كبيراً. مشاركة أخي في الموسم الثاني ووصوله إلى مراحل متقدمة من البرنامج، أضف إلى ذلك  ان البرنامج يعرض على شاشة مهمة مثل الـ "MBC"، كل هذه العوامل شجعتني على المشاركة في برنامج ضخم كـ "أراب آيدول".

 

حظوظ المواهب الخليجية في برامج الهواة ضعيفة بحكم عدم فوز أية موهبة بأي من برامج الهواة وتحديداً على شاشة "MBC". هل فكرت بهذا الموضوع قبل المشاركة في "أراب آيدول" ؟

التوفيق والفوز هو من رب العالمين. انا عندما قررت المشاركة في برنامج "أراب آيدول" كان قراري أن اتقدم إلى البرنامج عندما أصبح جاهزاً تماماً لهذه التجربة.

والحمد لله أنا تربيت في أسرة فنية واستفدت من والدي المُلحن السعودي أحمد المدني كثيراً، ودرست وتشبّعت من الموسيقى والحمد لله وصلت إلى مرحلة جيدة.

 

 

لقد نلت الشهرة بغنائك مع فارس في الموسم الثاني من أراب آيدول، وانت قلت انك مشّبع من الفن. اذا ماذا أضاف لك برنامج "أراب آيدول" ومشاركتك فيه ؟

طبعاً برنامج "أراب آيدول" أضاف لي الكثير من الامور في حياتي الحمد لله . أنا متواجد في مصر وعندما أسير في الشارع معظم الناس يتعرفون علي ويلقون التحية. أنا معروف ببلدي وبرنامج أراب آيدول عرّف الجمهور أكثر على ماجد المدني. فهناك من يعرفني بالاسم ولكن لا يعرف شكلي أما اليوم وبعد البرنامج اصبح الجمهور يعرفني بالاسم والصوت والصورة.

 

مع اقترابنا من الحلقة النهائية من "أراب آيدول" كان يقال ان حظوظ ماجد المدني بالفوز كبيرة ولكن هذا لم يحدث. كيف تعلّق اليوم على نتيجة الموسم الثالث من "أراب آيدول" ؟

في البداية أبارك لأخي حازم الشريف بفوزه بلقب البرنامج. ثانياً كل شيء في الحياة نصيب من عند ربنا وكل واحد منا يأخذ نصيبه. والحمدلله انا غنيّت على مسرح أراب آيدول منذ بداية البرنامج وحتى الحلقة الأخيرة . كما أنني كنت اتلقى دعماً كبيراً من الجمهور من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.. "لو كتب لي ان أفوز لكنت فزت غصباً عن الجميع".

 

 

ولكن نلاحظ ان الموهبة الخليجية تجد صعوبة كبيرة في شق طريقها في عالم الفن ونشعر انه يتم التعتيم على المواهب الجديدة. لماذا ؟

في البداية الموضوع ليس تعتيماً ولكن الاعلام عندنا أحد ابرز هذه الاسباب فكما تعلم يمكن للاعلام أن يرفع الفنان إلى اعلى المراتب او العكس. كما لا تنسى أن بلدنا بلد إسلامي.

 

 

 

كيف كانت علاقتك بالاعلام خلال برنامج "أراب آيدول" وبعده ؟

خلال البرنامج كنت أطل عبر شاشة كبيرة جداً وكان الاعلام يواكبنا وكل يوم كانت اخبارنا تنشر عبر الوسائل الاعلامية وبعد انتهاء البرنامج تلاحظ أن الاعلام لم يعد يكتب عنا.

 

 

انت أسرع مشترك تم التعاقد معه على احياء الحفلات على الرغم من عدم فوزك بالبرنامج.

اللقب لا يهمني بقدر ما يهمني انني حصلت على شيء أهم وهو محبة الجمهور وهذا بالنسبة لي هو الفوز واللقب. الناس أصبحت تحبك وترى انك تجتهد وتعمل لتقديم الأفضل. هناك الكثيرون من الناس حزنوا لعدم فوزي وقالوا انني استحق اللقب ولكن بكل صدق انا لست حزيناً لعدم فوزي بلقب "محبوب العرب" بل انا سعيد لأنني وصلت إلى مراحل كبيرة جداً .

ما الذي تغيّر بشخصيتك بعد البرنامج ؟

قبل البرنامج "ما كنت محسوب عل حاجة" أما بعد البرنامج أصبحت مسؤولا عن كل شيء أقوم به وكل خطوة أخطوها لأن الانظار أصبحت مسلطة عليك والجمهور أصبح يتابعك وهذا يرتب على الشخص ان ينتبه على خطواته. ولكن في الوقت نفسه عليه أن لا يتكبر على الناس لأن بداية الفنان هي من الجمهور.

 

هل وقعت عقداً لانتاج اعمالك الفنية ؟

الحمدلله لقد وقعت مع اكبر شركة حالياً "بلاتينيوم ريكوردز" وهي غنية عن التعريف.

 

وهل سيكون العمل على ألبوم غنائي أم أغاني "سينغل" ؟

اعتقد انه حالياً لا يوجد شركات انتاج تقوم باصدار ألبومات غنائية. وبالتالي العمل سيكون على أغان منفردة وحفلات ان شاء الله. وكما تعلمون تم ترشيحي للغناء في مهرجان الجنادرية إلى جانب الفنان محمد عبدو ولكن تم تأجيل المهرجان للعام المقبل بسبب وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله (رحمه الله).

 

 

ماجد ماذا تحضّر للفترة المقبلة؟ هل استمعت إلى اغان جديدة لتختار منها؟

ان شاء الله هناك أعمال جديدة اتمنى ان استطيع من خلالها أن أرضي الجمهور. وطبعاً اتمنى ان القى الدعم اللازم لتنفيذ هذه الأعمال.

 

 

ولكن ألم تطل في الفترة بين انتهاء البرنامج وموعد طرح أول عمل لك؟

بالفعل طالت الفترة ولكن الظروف حالت دون اتمام العمل في وقت سابق.

 

بعد مشاركتك في "اراب آيدول" هل تنصح المواهب العربية بالمشاركة في برامج الهواة؟

انت تشارك في برنامج لمدة 4 أشهر تظهر من خلاله على الشاشة وتنال شهرة لم يحققها بعض النجوم الذين هم في الوسط الفني منذ سنوات . وبالطبع أشجع المواهب على الاشتراك لأنها تساعد الموهبة على تعلم الوقوف على المسرح، الالتزام بالوقت، ويساهم في تقوية نقاط الضعف التي لدى الموهبة .. بالفعل لا أحد يخرج من هذه البرامج خاسراً.

 

 

من اكثر شخص استفدت منه في لجنة التحكيم وشعرت أن ملاحظاته تخدمك وتساعدك ؟

الملكة احلام والاستاذ حسن الشافعي. وطبعاً لا انتقص من قيمة احد فهم كلهم اساتذة وكبار.

 

كلمة أخيرة .

اتمنى أن أقدّم اعمالاً تسعد الجمهور الذي ينتظر اعمالي ويتابع اخباري لأنهم سبب نجاحي واتمنى ألا أخذلهم. انا ساسعى إلى ارضاء اكبر شريحة من الجمهور وسأغني اضافة إلى لهجتي الأم، باللهجة المصرية واللبنانية أيضاً ولكن الأمر يحتاج طبعاً إلى الوقت. وشكراً جزيلاً لاهتمامكم واتمنى ان يستمر دعم الاعلام وشكراً.