طرح جو رعد مؤخراً نفسه كفنان يحب الغناء فتحول وبسرعة البرق من هاوٍ الى محترف يعرف قدراته ويدرب نفسه وصوته ويقدم الفن المهضوم الذي يليق بشخصيته، وهو وبشهادة كبار من أهل الفن صاحب احساس كبير وموهبة حقيقية .

جو لم يدّع مرة انه خليفة عبد الوهاب، انما قدم نفسه باغنيات تشبه شخصيته الحلوة والمرحة، وان لاقى رفضاً عند البعض فهو لاقى قبولاً كبيراً عن البعض الآخر، وإستشهد بكلامه حين قال" لا يمكنني ان ارضي كل الناس".

جو رعد اثبت نفسه كحالة فنية لها حضورها المميز ودليل نجاحه وفرة الحفلات والاعراس والمناسبات الكبيرة التي يحييها، والحقيقة تقال بان اختياراته للاغنيات من حيث اللحن والكلمات رائع جداً .

موقع "الفن" التقى بالفنان جو رعد ومعه كان هذا الحوار.


في البداية أتقدم لك بالمعايدة بعيد ميلادك الذي احتفلت به منذ أيام، ما هي الأمنية التي تتمنى أن تتحقق؟
أن يطيل الله بعمر والدتي وأهلي والذين يتابعونني ويدعمونني ومؤمنين بي لأن الغناء بالنسبة لي هو شغف، وأنا أحاول أن أثبت نفسي ولأستطيع إيصال هذا "الستيل" إلى قلوب الناس بطريقة مرتبة كما تعودوا أن يروني في عالم الشعر.


جو هناك من أحبوك ومن لم يحبوك، للذين أحبوك ماذا تقول وللذين انتقدوك ماذا تقول؟
أنا لن أقول هذه الكلمة التي يقولها الناس عادة إنهم يغارون لا بل سأقول إنه أمر طبيعي وليس من الضروري أن يكون هناك إجماع عليّ ،لم يستطع احد في العالم لا قبلي ولا بعدي الحصول على حب بالاجماع، لمن يحبني وآمن بي سأقول له إنني أعمل كثيراً وبجهد ليل ونهار، وأرقص ثلاث ساعات صباحاً بصورة يومية وأطور نفسي كي أكون بالنسبة لهم الشاب الطموح الذين وضعوا أملهم فيه وبإذن الله سينجح.
أما للذين لا يحبونني أقول إنني لا أجبر أحداً على محبتي، والمحبة لا يمكن أن تشرى وتباع بل هي من الله الذي جعل 90% من الناس يحبونني و10% لن يحبوني، وسأعمل بطريقة مكثفة حالياً لكن في النهاية لا أستطيع أن أغير نفسي.


هل أنت متصالح مع نفسك ؟ وهذا يعني أنك قررت أن تقدم نفسك للناس كما أنت؟
طبعا سأقدم نفسي للناس كما انا، ولست مضطراً لاظهر بغير شخصيتي وصورتي ونحن في القرن الواحد والعشرين.


لم تقرر أن تظهر بصورة كلاسيكية للفنان بل قررت أن تطل بصورة خاصة بك
نحن اليوم في زمن ملت فيه الناس من التمثيل على الناس "ما بقى حدا يتضحك عليّ"، أيام زمان كان ممنوعاً على الفنان أن يتزوج وممنوع عليه أن يعلن حبه بل يجب أن يكون ملكاً للجمهور، وإذا أراد أن يتزوج يجب أن يقوم بهذا الأمر في السر، أما اليوم فالجمهور مختلف ونظرة الناس مختلفة، في الماضي كنا قدر الإمكان نأتي بفنان طويل ومفتول العضلات هكذا كانت النظرة، فكان جمهور الفنان الشاب من الفتيات، وجمهور الفنانة من الشباب، وتغيرت حالياً هذه النظرة وهذا الكلام غير صحيح، اليوم الناس همها أن يعطيها أحد سعادة وفرحاً بالنسبة للأغاني الراقصة، وطابع كلاسيكي في الاغنيات الكلاسيكية، فلكل من الجمهور ذوقه.


لاحظنا أن عادل كرم انتقدك في حلقات متتالية من برنامجه "هيدا حكي" و بصورة قوية هل تعتبرها مستفزة؟
في البداية أنا أحب عادل كثيراً وأحب برنامجه ودار حديث طويل عريض بيني وبين المسؤولين عن برنامجه ومن يهتمون بالاتصال بالضيوف والاعداد معهم، وليس مع عادل بصورة مباشرة انما من فريق عمل البرنامج ، طبعاً لم تتم هذه الحلقة وأنا أحب أن أوضح لأنني لا أحب أن تتداخل الأمور ببعضها "كان في deal عم يتركب وما ركب وما طلعت الحلقة" لكن في الوقت نفسه ، ولدي التسجيل وسأرسله لك ، طارق كرم قال مع رجا ورودولف إن جو بالنسبة لنا "مادة كتير حلوة ومنتشرف يطلع معنا" وليس صحيحاً كما قال البعض من اهل الصحافة إنني ذهبت ورفضت إدارة التلفزيون استضافتي في الدقائق الاخيرة.


كان هناك تفاوض معك كما صرحت لنا بأن عادل او البرنامج طلب مبلغ 20 ألف دولار وعندما رفضت دفع المبلغ توقفت الحلقة؟
التفاوض لم يكن مع عادل مباشرة لا بل مع فريق عمله، ايعقل انهم كلموني لاشارك في برنامج آخر مثلا؟
أحدهم مكلف من قبل التلفزيون تفاوض معي ولكن ليس طارق أو عادل شخصياً من تحدث إلي، من كان يفاوضني كان يفاوضني بإسم المحطة.


عادل إنتقدك وانتقد راغب علامة هل هذا يرضيك قليلاً أنه إنتقدكما سوياً؟
وانتقدوا ملحم بركات ايضاً ، في البداية أود أن أشكر عادل لأنني موجود في كل حلقة تقريباً ، شئنا أم أبينا أنا دائماً موجود، وعدا عن ذلك كان عادل يتحدث عني بكثرة معناه أنني كل يوم لدي خبر، وكل أسبوع لدي خبر، ويعني أني شاغل الناس وقادر أن اوصل أفكاري وألفت نظرهم، "هوي شايفني بضحك هالقدي وبيغشا عالطاولة هالقد؟ على ذوقو" علماً بأنني تلقيت دعوة لحضور مسرحيته مع القنصل السعودي وسأحضر، "عادي ما حآخذ موقف، حياتي ما رح توقف لا عند عادل ولا غيرو".

ولكن الانتقاد حق مشروع اليس كذلك جو، ومن حق عادل وغيره ان ينتقدك في برنامجه طالما هذه هي هوية البرنامج؟
أنا مستمر في ما أفعله ومتكل على الله ومن ثم على كل الناس الذين سيقفون إلى جانبي وانا واثق من نفسي، واعود واكرر انني احب عادل وطارق كرم وناصر فقيه ولا اشكال شخصياً بيني وبينهم، وانا من متابعي برنامج "هيدا حكي" لانه بالفعل برنامج ناجح جداً.


برصيدك أغنيتان وحالياً هناك كليب جديد؟
لدي تصوير كليب "انا عمري ليه" عنوان الألبوم في لوس أنجلوس والمخرج لبناني.


لديك ألبوم جديد متى سيصدر؟
من المفروض في بداية الصيف المقبل وانا اعمل عليه بصورة جدية.


وماذا عن مشروعك مع الفنانة ميادة الحناوي؟
مشروعي مع ميادة مستمر واجتمعت معها في سوريا والمشروع على نار هادئة جداً ، وعبركم سأوصل كل التفاصيل الى كل اهل الصحافة والاعلام .


هللديك حفلةبمناسبة عيد العشاق ؟
في اليومين المقبلين سنعلن أين ستكون الحفلة، واظن انها ستكون في قبرص وستكون حفلة ضخمة جداً.


جو أتمنى لك كل الخير وأن تحقق أمنياتك وكل ما تود تحقيقه بغض النظر عما يحكى عنك
أنا أشكرك وأشكر قلمك النظيف الذي يوصل الحقيقة، "ما بحياتي شفتك او قريت عنك إلا بموضوعية وما بحياتك انحزت والموضوعية كتير مهمة بالحياة انو الناس يحكوا وينتقدوا وفي أحيان بتوصل تصير مسخرة زيادة عن اللزوم هون المسخرة بتصير سآلة أنا بحب الهضامة".


وانت مهضوم كمان.
شكراً.