"ما بعرف كيف بنظرة بتعمل هيك، بتاخدني ليك بموت عليك، عم اعشق انا عم اخلق من اول وجديد ع اسمك انا عم البس خاتم عمري من جديد".

...
بهذه الكلمات تعلن الفنانة يارا عن وقوعها في غرام الممثل عادل كرم وذلك من خلال احداث كليبها الاخير لاغنية "ما بعرف" من كلمات نزار فرنسيس، الحان وتوزيع جان ماري رياشي، والكليب وللمرة الأولى من اخراج المخرج التلفزيوني ناصر فقيه.

وكما جاء في الخبر الموزع من قبل المكتب الاعلامي ليارا فانهم وعلى الرغم من أنّ إسم الأغنية "ما بعرف"، كان كل من النجمة يارا والنجم عادل كرم والمخرج ناصر فقيه يدركون جيداً أن تعاونهم في شريط مصوّر نتيجتُه كفيلةٌ بكَسر التقليد، ذلك انها ترمي الى تقديم جرعة عالية من الرومانسية، يحتاج إليها المشاهد العربي.
وبالفعل الكليب ضم جرعة زائدة من الرومانسية من بدايته وحتى نهايته عندما يأتي استاذ الموسيقى "عادل كرم" ويطرق باب تلميذته ويطلبها للزواج.
وكان قد سبقت اطلاق الكليب اشاعات كثيرة عن قصة حب تجمعهما سوياً كانت هي الشرارة لاطلاق فكرة كليب"ما بعرف".
وقد جمع الـ "city centre Beirut" حشداً كبيراً من اهل الصحافة والاعلام واولياء امر الاغنية وتم اطلاق الكليب في سينما city centre الصالة رقم 3 وتقدم الحضور يارا وعادل كرم اللذان وصلا سوياً شابكا اليدين فعلت الهمسات وتوقع الجميع اعلان حالة حب او خطوبة او زواج تجمع الممثل بالفنانة، ومن ثم انتقل الجميع بعد اخذ الصور الى داخل السينما لحضور العرض الاول لكليب "ما بعرف".


عادل عازف الغيتار يتعرف على يارا من خلال تعليمها العزف فتولد بينهما قصة حب حالمة تتوج بالزواج وعلى موسيقى "ما بعرف " قدما رقصة التانغو الشهيرة حيث كانت بداية الكليب ونهايته، وما بين البداية والنهاية تمر اللحظات بين الاستاذ وتلميذته من لحظة التعارف الى لحظة الحب فالارتباط والزواج.

قبل عرض الكليب شكر طارق كرم الحضور واهل الصحافة والاعلام على حضورهم واكد على انهم اشخاص مميزون جداً عند كل من يارا، عادل كرم، طارق ابو جودة، ناصر فقيه، غسان الشرتوني، وعند الcity centre beirut، واضاف ان كل شخص حضر اطلاق الكليب يكون قد ساهم بنجاحه بطريقة ما، هذا العمل المختار من الالبوم "القنبلة" كما وصفه والذي طرح منذ فترة وجيزة ويحمل عنوان "عايش بعيوني"، ووصف اغنية وكليب "مابعرف" بانه رصاصة صغيرة من القنبلة الكبيرة. وختم طارق كرم حديثه بالترحيب بكاتب الاغنية الشاعر نزار فرنسيس، والملحن والموزع جان ماري رياشي والمخرج ناصر فقيه، واعلن عن التحضير لفيلم سينمائي جديد يجمع ما بين يارا وعادل كرم قريباً من كتابة واخراج ناصر فقيه، كما واعلن عن تعاون مستقبلي سيجمع ما بين يارا والـcity centre بيروت ودبي. وبعد انتهاء عرض الكليب كانت هذه الدردشة مع الفنانة يارا والممثل عادل كرم والمخرج ناصر فقيه


الفنانة يارا رحبت بدورها بكل اهل الصحافة والاعلام في هذا الاحتفال المميز كما وصفته، وقالت :"اود ان اشكر كل من تعاونت معه لانجاز هذا العمل الجميل والذي اثمر عن فيديو كليب رائع، بدءاً من الشاعر الكبير نزار فرنسيس ، والملحن والموزع جان ماري رياشي، واود ايضا ان اشكر المخرج ناصر فقيه لمساعدته الكبيرة لي خلال تصوير الكليب فهو اراحني جداً خلال فترة التصوير"،
وعن "عدولة" حبيب قلبها فقالت يارا :"انا سعيدة وفخورة انني مثلت معه في هذا الكليب الصغير، واود ان اشكره على دعمه لي".

الممثل عادل كرم هذا اول كليب اشارك فيه والجميع تساءل لماذا يارا؟ والجواب بسيط لانه في بس يارا، فهي لا تمثل بطريقة جيدة فقط لا بل رائعة وانا بانتظار البدء بتصوير الفيلم معها على احر من الجمر، فهي في الفيلم حتما سيطغى اداؤها التمثيلي على ادائي".
وتوجه عادل ليارا ممازحاً :"مار عادل يحرسك يا يارا"، وختم حديثه بالقول :"كل يللي شفته هو من توقيع الطباخ الكبير ناصر فقيه، ولكل يللي عم يتساءل اذا في شي بعدين بخصني انا ويارا، بقول اي في شي، في فيلم سينمائي قريب".

المخرج ناصر فقيه اكد المخرج ناصر فقيه على فرحه بخوض تجربة اخراج الكليبات للمرة الاولى وقال:"الكثيرون سألوني في الفترة الماضية لماذا لا تقوم باخراج كليبات غنائية، كان جوابي دائماً نفسه ، انا كمخرج اعتبر نفسي مخرج برامج تلفزيونية وليس مخرج كليبات، ولكن لم يكن بامكاني رفض عمل يشبه اغنية "ما بعرف" انها اغنية رائعة كلاماً ولحناً، وصوت خيالي كصوت يارا، وبوجود عادل في الكليب لا يمكنني الرفض قطعاً، وكل هدفي من الكليب ايصال احساس الاغنية للناس،ولم يكن هدفي لا سكر شوارع ولا خلي ناس ترقص عالسيارات مع احترامي للجميع ، وانا برأيي ان مهمة الكليب الاول والاخير هو خدمة الاغنية و الفنان وايصال احساس الاغنية للناس".

تجدر الإشارة إلى أن أغنية "ما بعرف" من كتابة نزار فرنسيس وألحان جان ماري رياشي.
أما الكليب فمن إنتاج Rooftop وWatari وT Music Production.

ملاحظات

- فكرة الترويج للكليب جميلة جداً بحيث وجود يارا وعادل سوياً مع بعض قبل إطلاق العمل روّج للشائعات عن علاقة تربط بين يارا وعادل ما عاد بالفائدة على الكليب وهذا الأسلوب تعتمده الشركات العالمية مثلWarner Music و Sony Music وشركات هوليوود للأفلام

- كان هناك سوء تنظيم بشكل كبير بحيث عمت الفوضى .

- دعينا على أساس أن الحفل يبدأ عند الساعة السابعة مساء ، ولكن بدأ عند الساعة الثامنة ، أي بتأخير ساعة عن الموعد المحدد ، وبقي المدعوون واقفون طوال هذه الساعة .

لمشاهدة ألبوم الصور ، إضغطهنا.