عينت نقابة أصحاب المطاعم في لبنان شركة "GWR" الاستشارية، وهي شركة لبنانية إقليمية مختصة بمراقبة جودة الغذاء وسبل التدريب عليها، كأحد الاستشاريين الحصريين في الشؤون المتعلقة بسلامة الغذاء، وذلك بناء على خبرتها العملية الطويلة في معالجة هذه الملفات، وتزامناً مع التطورات الأخيرة الحاصلة في قضية سلامة الغذاء في لبنان.


ويأتي هذا التعاون ضمن جهود النقابة لتعزيز المبادرات المتعلقة بالتدريب والاستشارة المتصلة بسلامة الغذاء في جميع المؤسسات الغذائية التابعة للنقابة.

وستكون الشركة من خلال هذا التعاون بمثابة الذراع الداعم للنقابة في جميع شؤون سلامة الغذاء، بحيث تزودها بتوجيهات خطية حول أفضل السبل والممارسات المتعلقة بسلامة الغذاء.

كما وينبثق عن هذا التعاون أيضاً، تطبيق للمعايير التي أظهرها الدليل التوجيهي لسلامة الغذاء، الذي تم تطويره بطريقة مشتركة من قبل الطرفين، وجرى عرضه على الحكومة اللبنانية في نوفمبر 2014 .

ولتعميم ثقافة سلامة غذاء بين أعضائها، فستوصي النقابة من خلال هذه الشراكة أيضاً، بالدورات التدريبية والخدمات الاستشارية، التي تقدمها "GWR" الاستشارية للمطاعم والمقاهي والنوادي الليلية ومحلات المعجنات، اضافة الى نظام منح شهادات السلامة الغذائية "Food Safety Shield Certification Systems".

وضماناً منها لمتابعة وإحتضان أفضل التطبيقات والمعايير فستعمل الشركة الإستشارية على تقديم تقارير دورية للنقابة حول الأداء العام وتقارير أخرى متعلقة بقوانين سلامة الغذاء والانظمة المتبعة و أفضل سبل لتطبيقها.
كما ستتضمن التقارير أيضاً، توصيات مكتوبة في ما يتعلق بموقع النقابة نسبة لسلامة الغذاء .