من شريرة في "أنيسة الونيسة" إلى مغايرة في "ذاكرة من ورق"، هذه الانتقالة كشفت عنها لـ "الراي" الممثلة فخرية خميس، مشيرة إلى أنها تشارك حالياً في المسلسل الدرامي الجديد "ذاكرة من ورق"، بعدما فرَغت أخيراً من تصوير مشاهدها في المسلسل الاجتماعي "أنيسة الونيسة".

خميس أوضحت أنها تجسد، في "ذاكرة من ورق"، شخصية مغايرة لمجموعة الأعمال التي قدمتها في المرحلة الأخيرة، متمنيةً أن تنال استحسان المشاهدين، ومعتبرة "أن المسلسل عمل ثري بالأحداث والشخصيات والمضامين التي تذهب بعيداً في طروحاتها"، ومبينةً "أنه يتميز بقدرته على تحليل الأحداث والشخصيات والظروف التي تحيط بمجموعة من الطلاب والطالبات الذين يدرسون في الخارج، خصوصاً في أوروبا، ويتطرق إلى وصف الملابسات المعقدة للواقع المحيط بهم في أرض الاغتراب، وملقياً الضوء على تأثيرات اختلاف العادات والتقاليد".

«ذاكرة من ورق»، الذي ألفه عادل الجابري ويخرجه علي العلي، يشارك في بطولته كل من شجون الهاجري وفاطمة الصفي وصمود وسليمان الياسين وريم أرحمة وعبدالله الطراروة، وبصحبتهم نجوم آخرون. من ناحية أخرى، أوضحت خميس أنها قد انتهت في الآونة الأخيرة من أداء دور "عزيزة" في المسلسل الاجتماعي "أنيسة الونيسة" الذي يعرض حالياً على الشاشة، مشيرةً إلى أن ثمة فارقاً بين الأدوار التي تعودها الناس منها سابقاً وشخصية "عزيزة"، في المسلسل، ما يجعل هذه الأخيرة جديدة ومختلفة في عيني المشاهد. وفي مفارقة لافتة.

عبرت فخرية خميس عن خشيتها أن يحبها الجمهور في هذا الدور تحديداً، لأنها تفضل أن يكرهها المشاهدون، مرجعة الأمر إلى أن شخصيتها في المسلسل شريرة، فإذا تضايق منها الناس كان هذا يعني أنها أتقنت الدور، وإلا كانت فاشلة في تجسيده بالشكل المطلوب، وأوضحت أنها تبحث دائماً عن التميز والاختلاف في أدوارها، وهو ما وجدته في المسلسلين الأخيرين. مسلسل "أنيسة الونيسة" كتبه عبدالمحسن الروضان، وتصدى لإخراجه منير الزعبي، وشارك في بطولته كل من فاطمة الصفي وعبير أحمد وعبد المحسن النمر وإلهام علي، إلى جانب نخبة من النجوم.