كبيرة بفنها وأخلاقها ، وإن غابت فتاريخها يحكي عنها ، وهي التي قدمت أهم الأعمال الغنائية والتمثيلية وتربعت ، ولا تزال متربعة ، على عرش النجومية .

هي "سمراء البادية" وأميرتها وملكتها ، نشرت الأغنية البدوية في كل أنحاء العالم العربي ، وتميّزت بأغنياتها اللبنانية الجميلة وبإطلالتها الرائعة على المسرح .

الكبيرة ، الغائبة الحاضرة ، سميرة توفيق تخصنا ، من وقت لآخر ، ببعض التصريحات ، وهي المعروف عنها إبتعادها منذ فترة عن الأضواء ، فتطل معنا عبر موقع الفن لتدحض كل ما ينشر على لسانها ، ولتطمئن محبيها وتحيي جمهورها الكبير .

توفيق قالت لنا :"الحمد لله صحتي جيدة ، في الفترة الأخيرة أصبحت أهتم أكثر بالعائلة وبالبيت ، وكل همي أن أجمع العائلة دائماً ، "أنا هيك من الأساس بس هلأ زايدتها".

وعن البرامج التي تتابعها عبر الشاشة والفنانين الذين تحبهم صرحت لنا توفيق قائلة "أتابع برنامج بعدنا مع رابعة، وبرنامج علي الديك الذي أحب لونه الغنائي ، كما أحب الفنان ملحم زين".

أما عن المسلسلات التي تتابعها فقالت لنا توفيق :"تابعت وأحببت مسلسل "حريم السلطان"، كما أني مستمتعة جداً بمسلسل "ياسمينة".
وعما إذا كانت تتابع البرامج السياسية والإجتماعية قالت :"أتابع كل النشرات الإخبارية وبعض المقاطع من البرامج الإجتماعية".

وذكرت لنا توفيق أن أكثر حدث أثّر فيها هو وفاة الملك السعودي عبد الله لأنها على علاقة طيبة وقديمة بديوان الأميرات وبالملك شخصياً وذلك منذ بدايتها الفنية، فكان وقع الخبر صعباً عليها وقالت "قضينا 3 أيام عزاء فعلي بالبيت".
وفي ختام حديثنا معها وجهت الفنانة الكبيرة سميرة توفيق تحية للجيش اللبناني ولكل محبيها .