لم تكد الفنانة رانيا شهاب تخلع ثياب حليمة ابنة (أم سوزان) المدللة، في مسلسل "الجدة لولوة"، حتى شرعت في الاستعدادات لشخصية مغايرة تماماً، من خلال مسلسل "ذاكرة من ورق"، الذي تبدأ تصويره خلال أيام، من تأليف عادل الجابري واخراج البحريني علي العلي، وهو من إنتاج "صباح بكتشرز" للمنتج عامر الصباح، والمنتج المنفذ "سبكتروم بكتشرز".

وعن المسلسل الجديد تحدثت شهاب لـ"الراي"، مؤكدة أنها تخوض تجربة جديدة، من خلال المسلسل الذي يرصد العديد من الأحداث المتشابكة، مسلطاً الضوء على حياة مجموعة من الطلاب، ممن يواصلون دراستهم في أوروبا، ويوضح الظروف التي يمرون بها من ألم الغربة اضافة إلى عرضه علاقاتهم مع أسرهم. وقالت: "أطل على الجمهور من خلال شخصية لمياء التي يقع الفنان عبد الله الطليحي في حبها، فيخضعها لاختبار كي يحدد من خلاله مدى صدقها، لكنها تفشل في اجتياز الاختبار، بسبب طيبة قلبها وبراءة تفكيرها، ما يدفعه إلى التخلي عنها، فيكون ذلك بمثابة طعنة غدر بالنسبة إليها".

وأردفت شهاب موضحة سبب موافقتها على تقديم الشخصية بالقول إن "قصة المسلسل بشكل عام شدتني كثيراً، فهي جديدة ولم يتم التطرق لها مسبقاً في أيّ مسلسل، كما أنها قد تم حبكها بصورة جميلة وأحداث متسلسلة، ناهيك عن وجود كمّ كبير من النجوم فيه، وهو ما سيجعل نسبة مشاهدته كبيرة بحسب توقعي".

وحول أسماء فريق العمل المشارك، أوضحت شهاب بالقول إن "المسلسل ثري بالأحداث والشخصيات والمضامين، التي تذهب بعيداً في أطروحاتها، وتحليلها للأحداث والشخصيات والظروف المحيطة بهم، حيث يشارك في بطولته شجون الهاجري، فاطمة الصفي، صمود، سليمان الياسين، علي كاكولي، هنادي الكندري، عبدالله الطليحي، عبدالله ملك، ريم ارحمه، عبدالله الطراروة، بالإضافة إلى نخبة من النجوم الشباب"

من جهة أخرى، أعربت شهاب عن سعادتها بالمشاركة في مسلسل "الجدة لولوة"، تأليف دخيل النبهان وإخراج محمود الدويلمة وإنتاج "صباح بكتشرز"، وبطولة الفنانة القديرة حياة الفهد، كاشفة عن أنها انتهت من تصوير كافة مشاهدها فيه.

واعتبرت شهاب المسلسل إضافة كبيرة إلى مشوارها الفني، مشيرة إلى أنها تطل من خلاله على الجمهور، من خلال شخصية حليمة ابنة (أم سوزان) المدللة، التي تتعرض للعديد من المشاكل مع أهل زوجها، الذي يجسد دوره الفنان عبدالله الحسن، حيث تقوم علاقة كراهية من جانب أهل الزوج له ولأبنائه، وتحاول حليمة قدر المستطاع أن تذيب هذه الكراهية، والتقريب بين زوجها وأهله قدر المستطاع.

وقالت شهاب "إن مسلسل (الجدة لولوة) يرسخ كفاح المرأة ونضالها، من أجل أسرتها ومجتمعها، حيث تدور أحداثه حول الجدة لولوة، التي كانت تعيش حياة مريحة ومدللة مع ابنتيها الكبيرتين، لكنها تتحول فجأة إلى أم لأحفادها، بعد أن تتعرض ابنتاها إلى حادث أليم يودي بحياتهما".

وأضافت أن المسلسل يضم نخبة كبيرة من النجوم إلى جانب حياة الفهد، منهم محمد جابر العيدروسي، عبدالرحمن العقل، هدى الخطيب، فاطمة عبدالرحيم، عصرية الزامل، ياسر العماري، عبدالمحسن القفاص، غدير السبتي، غدير صفر، عبدالله البلوشي، أميرة النجدي وعبدالله الحسن، اضافة إلى مجموعة من الأطفال، هم ضاري الرشدان، رتاج العلي، عذبي الكندري، سارة الراشد، رهف العنزي، هاجر وشيخة.

وعما إذا كانت هناك أعمال أخرى جديدة تجهز لها، قالت شهاب: "فور انتهائي من تصوير مشاهدي في مسلسل "ذاكرة من ورق"، ستكون لي مشاركة أخرى في مسلسل مع المنتج عبدالكريم العنزي بعنوان "بنت غريبة".