أكد الاعلامي الزميل في موقع "الفن" اندريه داغر، في مداخلة له عبر برنامج "فن تايم" عبر قناة التحرير المصرية، ان العالم العربي بأجمعه خسر "سيدة القصر" فاتن حمامة سيدة الشاشة العربية وليس مصر وحدها، فاتن قامة فنية عربية لن يخلق الزمن القريب مثيلاً لها ، وهي التي زرعت الفرح في الوطن العربي عبر اعمالها الهادفة والجيدة جداً.

وعن وقع الخبر على الشعب اللبناني ولاسيما ان فاتن كانت تربطها بلبنان علاقة مميزة وكانت تزوره باستمرار قال اندريه "وقع الخبر كان مؤلماً جداً خصوصاً انه في البداية لم يتم تأكيده وظل لبعض الوقت متأرجحاً ما بين الاشاعة والحقيقة، الى ان تأكد بعد وقت قصير وكان الخبر حزيناً جداً، وحزننا على فاتن يوازي حزننا على رحيل الشحرورة صباح".

واكد داغر ان الاعلام اللبناني واكب خبر الوفاة في تقارير كثيرة وعديدة تحدثت عن مزايا الراحلة الكبيرة، وكان ينقل الصورة اول بأول، نقل كل تفاصيل مراسيم الدفن والعزاء عبر كل وسائله الاعلامية المكتوبة والمسموعة والمرئية.

وتابع قوله :"اعتقد ان فاتن حمامة انتقلت الى عالم آخر اجمل بكثير من عالمنا، فكلنا ومهما كانت ديانتنا نؤمن بالحياة الابدية وحتماً فاتن انتقلت الى تلك الحياة، وهي ستبقى حية وموجودة عبر اعمالها ، والاعلام العربي بدأ بتخصيص ساعات وايام لوضع اعمالها وكذلك الصحافة التي لا تزال تكتب التقارير عنها .

وعما اذا كان التقاها بصورة شخصية قال اندريه "كنت اتمنى ان التقي بها ولكن للاسف لم تسنح لي الفرصة ، ولكني بالتأكيد كنت اتابع اعمالها، وانا احببتها اكثر واكثر من خلال مسلسل "ضمير ابله حكمت"، ومن وقتها اصبحت متابعاً لاعمالها وافلامها القديمة من ايام الابيض والاسود ولغاية آخر آعمالها ".

وتابع اندريه عبر برنامج "فن تايم" عبر قناة التحرير المصرية القول بأن اعمالها كانت عالمية وكانت تمتلك الرؤية والنظرة الخاصة، وكل عمل قدمته كان يحمل رسالة مهمة مثل مسلسل "وجه القمر" وكانت ترفض تقديم الاعمال لمجرد التواجد، قدمت "اريد حلاً، دعاء الكروان، امبراطورية ميم، صراع في الوادي، رصاصة في قلبي"، ومن اهم اعمالها "سيدة القصر" وطبعاً "افواه وارانب".

وختم حديثه بالقول :"فاتن حمامة هي نجمة القرن كما اطلقت عليها منظمة الكتاب والنقاد المصرية، وهذا اللقب نالته في العام 1999، والف رحمة على روحها الطاهرة".