تحدث الممثل ومقدم البرامج محمد كريم عن اعتذاره عن المشاركة في بعض الأعمال التي كان قد أعلن موافقته المبدئية على المشاركة فيها وقال :" معظم الاعمال والنصوص التي تعرض على الفنانين للمشاركة فيها، وتحديداً المسلسلات التي سيكون توقيت عرضها في شهر رمضان، تكون قيد الكتابة ولا يستطيع الممثل أن يقرأ سوى 4 او 5 حلقات مهنا.

وأضاف في مقابلة مع مجلة "زهرة الخليج" :" بعد ان يكتمل النص قد لا تجد نفسك في الدور، ما يجعلك كفنان ترغب في ان تعتذر عن الدور والتعاقد مع اعمال أخرى قد تعرض عليك. وأنا الآن اعتذرت للمنتجة مها سليم عن عدم المشاركة في مسلسلها "يا أنا يا إنتي" من بطولة النجمتين فيفي عبده وسمية الخشاب، فعلى الرغم من أن النص جميل لكني لم أجد الدور مناسب لي، واتفقنا على أن اتعامل مع مها سليم في مسلسلها المقبل".

وتابع:" في المقابل عرضت علي المشاركة في مسلسل "استاذ ورئيس قسم" من بطولة النجم عادل إمام، واخراج المبدع وائل إحسان، ومن تأليف يوسف معاطي فوقعت عقد المشاركة في هذا العمل بعد ان أعجبني الدور".

وأكمل كريم قائلاً:" أيضاً وقعت عقد بطولة مسلسل جديد بعنوان "مشاعر" الذي أعتبره عملا قوياً من تأليف الكاتب هاني نبيل واخراج أحمد نور. وهذا المسلسل عدا عنوانه الجميل هو يتكلم عن كل المشاعر التي من الممكن ان تتخيلها.. سواء مشاعر الحب أو الألم والسعادة، ونحن حالياً في فترة اختيار بقية طاقم العمل".