دمشق- حسام لبش

يعاني النجم الكبير صالح الحايك من حالة صحية متعبة تتركز في العمود الفقري لكنها لم تمنعه من مواصلة العمل وإن قلّل من مساحة التصوير في الآونة الأخيرة.


وفي تصريحات خاصة بالفن أكد الحايك أنه يعاني منذ أسابيع من انقراص في العمود الفقري ما أجبره على التوجه نحو الراحة لبعض الوقت والتخفيف من ساعات العمل إن كان في الدراما أو الإذاعة.
وقال:" اضطررت للاعتذار عن أكثر من مسلسل عرض علي منذ شهرين، لكن هذا لا يمنعني من التواصل مع الدراما ومع الجمهور، وسيكون أول ظهور لي من خلال عمل بيئي شامي خلال الفترة القليلة المقبلة".
وشرح أكثر :"انتهيت من قراءة شخصية رئيسية في الجزء الثاني من مسلسل طوق البنات، وسألعب فيها دور إمام مسجد من وجهاء الحارة الشعبية التي تجري فيها التفاصيل".
وإذ لم يكن موجودا في الجزء الأول، اعتبر قراءته للشخصية في الجزء الثاني أضاءت على القصة، ونالت إعجابه مع الدور الذي سيؤديه.
وحول الإذاعة أكد استمراره في العمل فيها ولو بساعات أقل، موضحا أنه يواصل تسجيل حلقات في برامج " حكم العدالة" و "ظواهر مدهشة" و"من الحياة".
ويعتبر صالح الحايك من رواد الحركة الفنية في سورية ويتمتع بشخصية أقرب للقيادية خولته لعب أدوار مؤثرة في مختلف مشاركاته في الدراما طيلة خمسين عاما.