هي نجمة متنوعة ما بين الغناء والتمثيل وفن التقليد، تطل علينا هذا العام من خلال 3 اعمال درامية دفعة واحدة وهي "عشق النساء" و "الأخوة" الجزء الثاني و"كيكا عالعالي" .

ميس حمدان الفنانة الشاملة متعددة المواهب تحدثنا عن اعمالها و عن توقفها عن الغناء في هذا اللقاء .


في البداية حدثيني عن مشاركتك في المسلسل اللبناني "عشق النساء" وما تقييمك له؟
"عشق النساء" مسلسل لبناني يناقش قضايا المرأة بعمق وذلك من خلال القصص التي تمر بها البطلات في المسلسل، وسعيدة بهذه التجربة ولم اتخيل نجاح المسلسل في لبنان بهذا الشكل اضافة الى انه مكتوب بحرفية عالية ويعرض حالياً على احدى القنوات الفضائية بمصر وفي انتظار رد الفعل تجاهه.


ما ردود الافعال التي جاءت على المسلسل؟ وكيف كانت الكواليس بينكم؟
في البداية الناس عندما يرونني يستغربون انني غير لبنانية وذلك لاتقاني اللهجة بشكل جيد وهذا يعود إلى انني تمرنت عليها جيدا ويسألوني عن الاحداث المقبلة والقصص التي سنتعرض لها. وعن الكواليس فكانت لي مواقف مع بيتر سمعان وسعدت عموما والكواليس كانت لطيفة وبينهم جو محبة وصداقة والمسلسل مليء بالنجوم من بينهم ورد الخال وباسل الخياط و نادين نجيم ، وأشكر كل شخص ساهم في نجاح العمل واعتز بمشاركتي فيه . ويجب علي أن أوجه شكراً خاصاً للمخرج فيليب أسمر الذي اظهر هذه الصورة الرائعة ولاظهاره كل ممثل بافضل ما لديه.

أنت قلت انك تدربت على اللهجة اللبنانية، من قام بتدريبك عليها وما اكثر لهجة تتقنينها ؟
انا اعرف ان اتحدث اللبنانية ولكني تدربت من خلال اصدقائي اللبنانيين وايضا جلسات التحضير، وساعدني عليها معظم العاملين بالمسلسل والحمدلله اتقنتها بجدارة وكان يجب علي التركيز في اتقانها خلال الـ30 حلقة، واكثر لهجة اتقنها هي المصرية فهي قريبة لقلبي كما انني نشأت بمصر .

أخيرا تم الافراج عن "كيكا عالعالي" وتم عرضه، حدثينا عن دورك ولماذا كان هذا المسلسل في حالة اختفاء؟
هذا المسلسل تم فك أسره (تضحك) ، أنا إنتهيت من تصويره منذ 3 سنوات وسعدت بأنه اخيراً ظهر للنور، وهذا وقت مناسب لعرضه ويشترك فيه حسن الرداد وايتن عامر واحمد صفوت، تاليف حسام موسى واخراج نادر جلال .

حدثينا عن دورك في المسلسل وهل أنت راضية عنه؟
انا لم اقبل دوراً الا اذا كنت راضية عنه، أجسّد شخصية تعشق المال بشكل غير طبيعي ومستعدة لكي تفعل أي شيء كي تحصل عليه، ولكنها خفيفة الظل اضافة إلى انها تعمل راقصة في فرقة الفنون الشعبية ، واكرر لك انني راضية عن هذا المسلسل لانه يقدمني للجمهور بشكل مختلف لم يرني فيه من قبل والتنوع حلو.


ميس حمدان هل أنت مع أم ضد خلق موسم جديد من المسلسلات خارج الموسم الرمضاني؟
انا مع هذا الموضوع جدا ففي الماضي كان يوجد اكثر من موسم ولكن حاليا اصبح رمضان به وجبة دسمة من المسلسلات وبعضها لم تأخذ حقها في المشاهدة، فانا مع خلق موسم جديد خارج رمضان وأكثر المستفيدين من الموسم هو الممثل.


هل من الممكن ان تقدمي اكثر من جزء في المسلسل الواحد "المسلسلات الدرامية الطويلة" ؟
لمَ ارفض؟ .. اذا كان المسلسل مكتوباً بحرفية عالية وبه احداث متنوعة اضافة إلى انني اضع نفسي في لحظات اكون فيها مشاهدة ولم اشعر بملل ساقدم المسلسل .

رانيا يوسف اعتذرت عن تقديم الجزء الثاني من الاخوة .. هل لديك مشكلة في ان تقدمي دوراً قدمته زميلة اخرى لك ؟
رانيا اعتذرت بكامل ارادتها لظروف خاصة بها .. وليس هناك مشاكل ان تقدم الممثلة دوراً اعتذرت عنه زميلة لها .

هل انت راضية عن تقديمك للدور؟
في العموم دوري مقبول وراضية عنه ولكن تم حذف مشاهد عديدة لي . ولا اعرف من الذي اعتب عليه إذ كان هناك تسرع في انهاء تصوير المسلسل.

لماذا لم تشاركي في مسلسل علاقات خاصة ؟
لم تسمح الظروف كي اشاركهم.

ميس حمدان كانت من فترة الى اخرى تقدم أغنية وكان من المقرر ان تقدم البوماً غنائياً اين الغناء بالنسبة لك ؟
انا حاليا اركز فقط بالتمثيل واوقفت اي نشاط غنائي حتى اعطي التمثيل حقه واذا كان هناك اغنية بنفس مستوى اغنياتي بالتأكيد سأقدمها .


ما هو جديدك ؟
أتابع حالياً ردود أفعال مسلسل "عشق النساء" بمصر، إضافة إلى أنني أقوم بقراءة مسلسلين ولكنني لم أوقع على أحدهما.

كلمة أخيرة لـ"الفن".

أشكر موقع الفن وكل القائمين عليه على متابعة أعمالنا .