فنانة لبنانية صاحبة صوت قوي، متمكن وفريد من نوعه.

عدا عن الصوت تتمتع بروح شبابية استطاعت من خلالها الوصول لعشرات الآلاف على مواقع التواصل الاجتماعي.

إنها الفنانة نينا عبد الملك نجمة ستار أكاديمي 8 التي تحل ضيفة على "الفن" في هذا الحوار .

نينا أهلا بك عبر موقع الفن
شكرا لك .

حتى الآن لديك ثلاث أغنيات خاصة آخرها كان "عم دور ع حالي" .. "بعدك عم تدوري ع حالك"؟
(ضاحكة) لا، هذه الأغنية من صديقي مهدي عز الدين هو هاوٍ ويحب الكتابة والتلحين وخصّني بأغنية عندما اسمعني إياها أحببتها كثيرا لكن لم يكن لدينا أحد ليوزع الاغنية فعملنا عليها وأطلقناها .

لم يتم دعم الأغنية كما يجب ولم يسوق لها لماذا ؟
صورتها كليب بطريقة عادية صديقي عبدالله شعبان فاجأني بها في عيد ميلادي ولا يمكن أن اقول له لا، لكن لم يتم دعمها جيداً نعم .

أنتِ صوت مميز وقوي لكن لم تأخذي فرصتك حتى الآن على الرغم من انك كنتِ في ستار اكاديمي 8 هل مشكلة الانتاج برأيك تظلم المواهب؟
هذا شيء مهم طبعا والقسم الثاني يكون الفنان هو من يظلم نفسه لانه يرفض العروض المقدمة له لانه يعتقد انها غبر مناسبة والانتاج بلبنان صعب ولا يبقى طويلا او ينتج الفنان لنفسه، انا انتظرت طويلا لكن وجدت أن هذا الأمر "غباء" لا يمكن ان ابقى طيلة حياتي معتمدة على سينغل كل سنة وعلى مواقع التواصل الاجتماعي لاظهر.
اليوم وافقت على عرض ليس بلبنان هو عرض عالمي لكن لا يمكن ان اتحدث عنه الآن لأنه ممنوع ولا يجب أن أعلنه قبل ان يصبح رسميا لكنه قريب جدا ومتحمسة له .

هو انتاج عالمي لكن العمل لبناني؟
أعمالي دائماً ستكون لبنانية ولكن سيكون العمل بروح جديدة وتحاكي كل الأعمار وخصوصا جيلي فسأقدم الستايل الغربي والشرقي معاً.

نينا أشعر بأنكِ نجمة على مواقع التواصل الاجتماعي ولديكِ عدد كبير من المتابعين على الرغم من أن اطلالاتك الاعلامية والفنية نادرة، هل تعتقدين أن الفنان اصبح قادراً أن يجعل من نفسه نجما على الـsocial media؟
نعم لان هذا الجيل خصوصا يقضي معظم وقته على اليوتيوب بدل التلفاز وعلىinstagramبدلاً من الكتاب وهناك أناس لا يمثلون ولا يغنون ولديهم جمهور علىsocial mediaواعتقد ان هذا ضرب ذكاء مني كونه كان لدي وقت فراغ بعد واثناء الجامعة وأصبحت مختلفة عن الفنانين الباقين، والبعض لم يعرف أن ينشر عدداً كبيراً من التغريدات والصور فمن يفعل ذلك سيتعلق الجمهور به اكثر ويحبه اكثر.

النجمات يتنافسن بعدد المتابعين وانت تنافسين أيضاً، فهل تغير عدد المتابعين بعد أن ألغى انستغرام الحسابات المزورة؟
الحمد لله ان عدد متابعيني أصبح يفوق النصف مليون متابع "نزل شوي لكنه اصبح اكثر من 500 ألف".


كنتِ في ستار أكاديمي وكنا نشعر الى اي مدى تكون الاضواء مسلطة على الطلاب ثم بعد البرنامج يعودون للحياة العادية وقد يشعرون بالحزن لأنهم لا يستطيعون الاستمرار، هل واجهتِ هذه المشكلة؟
صحيح، أول فترة كنت "محرقصة" ان اقدم عملا فنيا بعد البرنامج لأبقى في عقول الناس ولكن ستار أكاديمي وانتاجه لم يساعدونا كما وعدونا قبل ان يضمنونا بعد البرنامج 5 سنوات وهناك عقد "ولم يفوا بوعودهم".

هل خذلك ستار اكاديمي؟
بصراحة نعم، في ستار اكاديمي 8 كانت هناك "خربطات" بالادارة "أعتقد أنديمول" وكانوا مهتمين جدا بمشاكلهم وراينا رولا سعد وقتها مرة أو مرتين تطل علينا بالبرايمات قليلا ولا تزور الأكاديمية.
في الموسمين الأخيرين يهتمون جدا بهم لاسيما بعرضه على قناة النهار وعلى الـsocial media.

من لفتك من المشتركين بالبرنامج في الموسمين 9 و 10؟
ستار اكاديمي 9 لم أتابعه أبدا، بالموسم العاشر محمد شاهين الذي فاز أحببته كثيرا وعرفت انه سيفوز لانه قريب من القلب وجاء من بيئة مختلفة عن الكل، لكن تطور فنيا واجتماعيا وكل برايم كان افضل من الذي سبقه.

شخصيا توقعت وتمنيت أن تفوز ليا مخول..

ليا رائعة ، كنت أجدها مبهورة على المسرح بعدد الناس الذين يحبونها و"تعتقد أنها اذا نزلت عالطريق ستهجم عليها العالم هذا أكيد لأ" أتمنى أن تعرف كيف تعمل على اللون الذي تحبه وتقدمه.

والمهم ايضا ألا ينغروا وتصبح الصحافة بحاجة لإتصالات عديدة كي تتواصل معهم وتجري لهم مقابلات تدعمهم شخصياً..

هذا أكيد، هذه مشكلة الإدارة طبعا، أنا حاولت أن اخرج اسمي من ستار أكاديمي لا انكر أنهم أظهروني للناس لكن أنا بمجهودي الخاص استطعت ان ابقي اسمي موجوداً نوعاً ما.

من يلفتك من النجوم الشباب حاليا؟
ناصيف زيتون وأدهم نابلسي احبهما. اتمنى أن يميز نفسه عن صوت وائل كفوري لانه يشبهه كثيرا واعتقد أنه يستطيع لأن الناس تحبه.

ماذا عن التمثيل؟
أحبه جدا، أنا درست الاخراج لاني احب التمثيل واحب ان اعرف كيف يفكر المخرج وكيف يكون أمام الكاميرا.

عُرض عليكِ دور معين؟
عُرض عليّ مرتين ولكن تم الغاؤه لاسباب لا اعرفها .

هل تحبين السينما اللبنانية؟ وهل احببتِ فيلم "فيتامين" الذي شاهدتِ عرضه الأول؟
أحببته جداً "مهضوم وكتير لبناني".

هل تمنيت ان يكون لكِ به دور كدور فرح بيطار مثلا؟
أبداً، لا أحب أن يضعني الناس بخانة الفتاة الجميلة والغبية .

أخبرينا عن المشاريع الجديدة
عدا عن العقد مع الشركة، لدي قريبا في دبي "DIMA" وانا من المشاركين في نشيد هذا المهرجان مع مجموعة من "الرابرز"، وهذا كله بفضل انستاغرام.

بالحديث عن الانستغرام نلاحظ أنكِ جريئة وتنشرين صورا غريبة وتواجهين الانتقادات..
انا ما اركز عليه هي التعليقات التي تعبر عن حبها لي أما تلك التي تنتقدني اغض النظر عنها. أحب ان انشر صوراً على الطبيعة من دون ماكياج فليس من الضروري أن تكون المغنية دائما بماكياج منذ الصباح فلا مشكلة ان تكون على الطبيعة.