في تغطية خاصة لموقع الفن قدّم الإعلاميان وليد فريجي ورين سبتي حلقة جديدة من برنامج "غالا شو" ، الذي يبث عبر اثير اذاعة "البلد" (106.

5) .

وتم بث مداخلة مع نقيب الصحافة الجديد عوني الكعكي الذي أكد أن "همنا مش السياسة همنا النقابة ومصير الصحافة في لبنان".

وذكر الكعكي انه شكّل اللائحة مع أفرقائه ، وليس لأحد علاقة بها "لا من قريب ولا من بعيد مع إنو بفتخر لما يقولوا إنو مدعوم من تيار المستقبل او السعودية، مسلطاً الضوء على ما قدمته السعودية للبنان من دون مقابل "ما نضحك ع بعضنا".

وتابع الكعكي :"دعم المملكة للجيش اللبناني ، بينما معظم اللي عم يساعدوا لبنان لمصالحن مش لمصلحة لبنان".

ولفت الكعكي إلى أن دعم رئيس الحكومة السابق سعد الحريري للائحته هو فخر له .


وعن مقاطعة البعض للإنتخابات ذكر الكعكي أنه هناك من كان مريضاً وآخرون كانوا مسافرين وآخرون تعرضوا لحوادث، مشدداً على أن من حق كل شخص ان يقاطع حيث أننا في بلد ديمقراطي.

وحين سأله فريجي عن الإنتقاد الذي وجّه له بأن جريدة الشرق ليست موضوعية كي يستحق ان يكون نقيباً ، وتابع فريجي معلقاً "ع أساس كل الصحف موضوعية بلبنان"، فردّ الكعكي "إنت جاوبت من دون ما جاوبك".

وذكر الكعكي ان اكبر شريحة من المطبوعات الناجحة موجودة بنقابة الصحافة و "ثلثا الأعضاء هم عناصر فعالة في العمل الصحافي".

واوضح الكعكي انه في المجلس القديم في النقابة كان هناك استهتار من قبل الجميع ، شاملاً نفسه ، " الكل بينتقد بس ما حدا بيقول تعا لنصلّح ، انا لو كان بدي أعمل نقيب كنت من الـ80 عملت نقيب بس فضّلت اعمل مؤسسات إعلامية ناجحة بعدين بدخل عالنقابة".

ووجه الكعكي رسالة :"حطوا إيدكن بإيدي إيد لحالها ما يتزقف ، كل صحافي لازم يشاركنا بهالبناء لحتى ننهض".

ويرى الكعكي ان الصحافة الإلكترونية مصدر تهديد اليوم للصحافة الورقية ، ويجب تدارك الامر ، كما ذكر انه لديه بعض التحفظات على قانون المطبوعات ، "في كتير مشاريع براسي بدنا نشوف عندما نجتمع ونشوف كل عنصر وكل عضو شو المشروع اللي براسو ان شاء الله نقدر نكون عند حسن ظن الجميع".

وعن الفترة التي سيبقى فيها نقيباً ، مقارنةً بـ33 عاماً قضاها النقيب السابق محمد البعلبكي ، قال الكعكي انه سيبقى إما دورة أو دورتين ، وفي حد أقصى ثلاث دورات .