قالت الممثلة السورية سلافة معمار "يتمتع المجتمع اللبناني بجرأة يسبق فيها المجتمع السوري، على مستوى التفاصيل التي لها علاقة بـ"الزنطرة" أو الملابس، وهذه الناحية تختلف من منطقة إلى أخرى سواء في لبنان أو سورية.

المجتمع اللبناني يتميز بالجرأة منذ أعوام بعيدة، بشكله وتفاصيله وبشكل المرأة كما الرجل، حتى الرجل في لبنان "Trendy" (عصري) أكثر من الرجل السوري، ومفهومه لتقديم شكله ليس تقليدياً، كما هي الحال بالنسبة إلى الرجل السوري. لكن بقدر ما أن المجتمع اللبناني متحرر وجريء، بقدر ما هو أيضاً ليس متحرراً وجريئاً، وهذا الأمر يعكس ازدواجية نجدها في كل المجتمعات الشرقية وليس في لبنان فقط".

وأضافت معمار خلال مقابلة مع جريدة الأنباء الكويتية، "السوريون يسمعون أغنيات فيروز أكثر مما يسمعها اللبنانيون، في الريف السوري لا يوجد بيت لا يسمع فيروز صباحاً، سواء على التلفزيون أو في الإذاعة، ونحن تربّينا على فيروز التي لها والرحابنة مكانة مميزة جداً في سورية، ومثلهم زياد الرحباني الذي فوجئ، عندما قدّم أول حفلاته في قلعة دمشق، كيف أن جيل الشباب يعرف مقطوعاته الموسيقية بالنوتة وكلمات أغنياته ومسرحياته، الرحابنة يشكلون جزءاً من ثقافتنا".