توجهنا مساء امس الى اسواق بيروت لحضور العرض ما قبل الاول من الفيلم اللبناني "يلا عقبالكن" من بطولة ندى ابو فرحات، دارين حمزة، نبال عرقجي – التي كتبت الفيلم- مروى خليل، جوليا قصّار، بديع ابو شقرا، ماريو باسيل، ايمن قيسوني، يارا ابي حيدر وشربل زيادة وقام باخراجه إيلي خليفة.

الفيلم الذي سيفتح ابوابه للمشاهدين في الخامس عشر من الجاري في جميع الصالات اللبنانية يتناول نظرة المجتمع اللبناني للفتاة العازبة حيث يسرد لنا قصة اربع فتيات ناجحات في مجال عملهن ويتمتعن بالذكاء والجمال والثقافة وخفة الدم وشارفن على الاربعين الا انهن.. غير متزوجات.

اذا كنا نريد ان نخوض في الفيلم تقنيا فالمخرج ايلي خليفة ابدع بوضع بصمته على الفيلم بشكل مميز حيث كان من اللافت الى جانب جمال الصورة والالوان انه اظهر مدينة بيروت بجمالها وسحرها، حتى في احيائها بدت وكأنها مدينة من مدن سواحل اوروبا، واضاء خليفة في الفيلم على جوانب بيروت الجميلة مثل بحرها، كورنيشها، صخبها الليلي اضافة الى طرقاتها ومساحاتها.

تمثيليا كان ملفتا جدا دور الممثلة ندى ابو فرحات والتي تجسد دور الفتاة المتحررة المحبة للرجال الذين تستقبلهم في منزلها يوميا الا ان جارها الذي يجسد دوره ماريو باسيل المغرم بها يحاول باستمرار استمالتها لكنها لا تراه، شخصية ندى هي طبعا نموذج موجود في كل المجتمعات فهي المرأة التي تخاف من الارتباط فتأخذ من الرجل ما تأخذ ومن ثم تودعه خارج المنزل طرداً .

أما دارين حمزة، فتجسد دور فتاة مغرمة بشاب مصري، لا يلاقي استحسان صديقاتها كثيرا، وبعد عام من الحب تفكر في مفاجأته في مصر، فتحدث المفاجأة الكبرى...

نبال عرقجي كاتبة الفيلم، تجسد دور الفتاة المغرمة برجل متزوج وهو بديع ابو شقرا والذي يعدها دائما بانه سيطلق زوجته لاجلها إلا أنه لا يقوم الا بالوعود ومن ثم تحمل منه وتتوالى الاحداث...

أما مروى خليل فتجسد دور فتاة غير مرتبطة وتعمل في الحقل الطبي تخرج في مواعيد غرامية كثيرة إلا أن لا أحد يعجبها...
جوليا قصار، هذه الممثلة المبدعة كانت اضافة مميزة على الفيلم حيث اغنته بروحها ودورها الكوميدي والمرح والتي تسعى جاهدة لتزويج ابنتها خوفا من كلام الناس و"تدبر لها العرسان".

الفيلم وبشكل عام هو مرآة للمشاهد الى مجتمعنا اللبناني البحت بجنونه وصخبه وتقاليده واعرافه، وعلى الرغم من انه يجب ان يصنف 16+ او ربما 18+ بسبب بعض الالفاظ الجريئة ولكن هذه الالفاظ نسمعها كل يوم في الشارع والعمل، وهو فيلم أبدع صناعه بحبكه بعد سنتين من التحضير والتصوير فكانت النتيجة على المستوى المطلوب... ويلا عقبالكن.

وعلى هامش الحفل كان لموقع الفن بعض اللقاءات الحصرية مع ابطال العمل

نبال عرقجي

سعيدة جدا بالعمل، اتمنى ان يحصد النجاح المطلوب، وطاقم العمل به مميز جدا واعتقد انه بهكذا ممثلين لابد لاي عمل ان يكتب له النجاح، والفيلم يناقش قضية اجتماعية مهمة لكن باطار واسلوب كوميدي يسهل وصول المشكلة للمشاهد.

ندى ابو فرحات

وجود هذا الكم الكبير من الحضور الذين أتوا لحضور الفيلم يثلج قلبي، ودليل على ان هناك الكثير ممن يشجعون السينما اللبنانية، الفيلم يعالج موضوعاً مهماً ويشاركني به جوليا قصار، نبال عرقجي الكاتبة، ماريو باسيل، مروة خليل، دارين حمزة، ايمن قيسوني، بديع ابو شقرا وغيرهم من الممثلين، واتمنى ان ينال اعجابكم.

ماريو باسيل

شخصيتي بالفيلم بعيدة عن شخصية ماريو على المسرح وهي قريبة من شخصيتي الحقيقية اكثر، دوري ليس كوميديا كثيرا بل اذا صح التعبير فهو رومانسي، والمرة الاولى التي اشارك فيها بفيلم سينمائي كبطولة وجدت التجربة مختلفة جدا عن المسرح والتلفزيون، لكنها ممتعة جدا.

بديع ابو شقرا

دوري في الفيلم جميل جدا فأنا عشيق احدى الفتيات ولكني متزوج احببت العمل في هذا الفيلم حيث ان فريق العمل مميز ومرح، واحضر حاليا لعمل آخر على مسرح مونو سيبدأ عرضه في نهاية الشهر مع الممثلة ريتا حايك.


لمشاهدة البوم الصوراضغط هنا