نظّمت مؤسسة "التعاون" مؤتمرا صحافياً للاعلان عن مبادرة انسانية مميزة ، وذلك ظهر اليوم في في صالة ميتروبوليس أمبير صوفيل في الأشرفية.

وتهدف هذه الحملة التي تقوم بها مؤسسة التعاون بالإشتراك مع فانوس للترويج والإنتاج، إلى دعم تدريب اطباء غزة من خلال تنظيم عرض أول لفيلم "عمر" للمخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد.

وقد اقيم المؤتمر بحضور مطلق الحملة د. غسان أبو ستا وممثل مؤسسة تعاون الأستاذ فؤاد بوارد، واحد ابطال فيلم "عمر" الممثل أياد حوراني.

وسيعود مردود بيع البطاقات للمساهمة في تدريب طبيب من غزة لمدة سنة في مستشفى الجامعة الاميركية في بيروت ضمن حملة "ساندوا غزة، ساندوا أطباءها".

في بداية المؤتمر تحدث ممثل مؤسسة تعاون الأستاذ فؤاد بوارد عن الدور المهم الذي لعبته المؤسسة في تأمين الخدمات الانسانية للفلسطينيين، وقال:" واليوم وفيما نحن مستمرون في حملتنا الاغاثية لأهلنا في غزة ، ندرك باننا نحتاج إلى تفعيل دعمنا لغزة وتلبية ندائها من خلال دعمها من داخل ساحتها وتحصين قدرتها على مواجهة أي عدوان والصمود في وجهه. ولذلك قمنا بالتنسيق مع المركز الطبي في الجامعة الأميركية باطلاق مشروع تدريب اطباء وجرّاحين".

من جهته قال مطلق الحملة د. غسان أبو ستا :"يعاني القطاع الصحي في غزة من ازمات متراكمة ادت إلى منع وصول التطور في الخبرات والمعرفة... الجيل الذي يقوم عليه النظام الصحي في غزة هو آخر جيل ذهب الى المانيا أو انكلترا أو فرنسا للتخصص. الجيل الجديد لم تُتَح له هذه الفرصة لأسباب عديدة اهمها االفقر الذي أحدثه الحصار. ولهذا توجد هوة كبيرة يبن الجيلَين يجب العمل على رَدمها".

وكانت مداخلة مصورة للمخرج هاني ابو أسعد أعرب فيها عن سعادته بعرض فيلم عمر ،مشيراً إلى رغبته بمعرفة ردود أفعال الجمهور اللبناني حول هذا الفيلم.

وأخيراً تحدّث الممثل أياد حوراني وشكر مؤسسة التعاون على دعوته للمشاركة في هذا الحدث وشكر القائمين على هذه المبادرة الانسانية الهادفة.

وتجدر الاشارة إلى ان فيلم "عمر" مرشح للأوسكار وحائز على جوائز عالمية عديدة نذكر منها جائزة لجنة التحكيم عن فئة "نظرة ما" بمهرجان كان السينمائي الدولي.