هو مبدع من بلادنا، كبير بفنه وعظيم بعطاءاته ، هو بإختصار وجدي شيا.


بمبادرة مميزة من المخرجة فرح شيا ، إبنة الفنان وجدي شيا الذي فارق عالمنا منذ ثلاثة أشهر، تم مساء امس اطلاق عمل فني ضخم ومميز هو cd أغنيات مسرحية شمس وقمر ، المسرحية الغنائية التي نالت نجاحاً واسعاً حين عرضها في 2013 و2014 مع بطليها الفنانين عاصي الحلاني ونادين الراسي ونخبة من ابرز الممثلين والفنانين اللبنانيين.
اجتمع اهل الاعلام والصحافة والفن بحفل اطلاق هذا العمل الذي نستذكر من خلاله أعمال وجدي شيا الخالدة بصوت عاصي ونادين ، منها اغنيات مشتركة ومنها منفردة ومشاركة للفنانين كارلا بطرس وجيلبير جلخ.


موقع "الفن" كان حاضراً في الحفل الذي بدأ بكلمة من فرح شيا التي رحبت بالحضور واكدت انها قامت بهذه الخطوة لتقول إن الفن لا يموت فشمس وقمر "تعنينا جميعاً واصبحت تعني لنا اكثر برحيل وجدي شيا".
عاصي الحلاني أكد أنه لا يحفز فكرة توقيع ألبوم ولكنه حضر هذا الحفل وفاء لوجدي شيا واحتراما له "وجدي شيا كان بقدر ما هو فنان كان انساناً فكان لديه شغف كبير ان يطلق عمل كـ شمس وقمر.. انا اكره كلمة موت افضل كلمة تركنا أو غادرنا لان الفنان الذي يترك ارث محبة ووفاء وفن وانسانية لا يموت ولو راح بضل فينا بذكراه وفنه".
وأضاف الحلاني "الشمس تغيب لتشرق في مكان آخر والقمر ايضا وانا اشبه وجدي شيا بالشمس والقمر وانا اكيد انه حيث ما كان سيبدع وسيبقى بأعماله وفنه الراقي".
ووجه الحلاني تحية لروح الشحرورة صباح والتي صادفت يوم اول من امس ذكرى اربعين لرحيلها .

نادين الراسي اعتبرت ان وجدي شيا اين ما كان سيكون سعيداً جداً ويبتسم في هذه الاثناء فأعماله موجودة بقلوب الجميع.
وأضافت نادين "اقول لوجدي شيا انك حققت لي ما أتمناه حين غنيت ومثلت في شمس وقمر وحققت لي حلم الغناء مع عاصي الحلاني ايضا".
نادين التي تأثرت ولم تتمالك نفسها عن البكاء حين رأت الشخص الذي يذكرها بوجدي شيا ، إنفرد موقع الفن بكلمة مؤثرة جدا منها إمتزجت بدموعها فقالت "هذا الشخص هو صديق وجدي شيا المقرب ومن الصعب حين ترى الشخص الذي كان دائما يرافق وجدي لمنزلي ومضينا العقد امامه فشعرت بأن وجدي يدخل وراءه.. وجدي هو شخص مهم واشعر بالخسارة الكبيرة فهو اعطاني الكثير وحقق حلمي واتمنى ان يصبح تتمة لشمس وقمر ونتابع حلم وجدي شيا لانه شخص يستحق الكثير".

كارلا بطرس بعثت برسالة لوجدي شيا قائلة "شكرا انك اعطيتني فرصة للتمثيل والغناء والرقص وأتمنى ان اكون قد اتممت مهمتي كما يجب وعلى قدر هذه المسؤولية وانت ستبقى شمساً وقمراً وتبقى في قلوبنا واتمنى ان نستطيع متابعة الرسالة وتجسيد مسرحياتك".
كما تحدث جيلبير جلخ مستذكرا وجدي شيا واعماله الخالدة الباقية بمسرحياته والحانه و"هو يحب الفرح وهذا ما يريده".


وبأحاديث خاصة مع الفن عبر كل من النجوم عن مشاعرهم بإطلاق cd "شمس وقمر".

عاصي الحلاني :"وجودي هنا هو تقدير ووفاء لوجدي شيا لانه تركنا بعز عطاءاته وقدمنا هذا العمل الذي كان من احلامه وقدمنا المسرحية بلبنان وقطر والامارات وعمان والبرازيل وبعز النجاح تركنا، ولكن الفنان الحقيقي يبقى بإرثه الفني وسمعته، وحبه لي واحترامه لفني يجعلني افعل الكثير من اجله".
وأضاف الحلاني :"هذا العمل اضاف للمسرح ويتحدث عن الحالة التي نعيشها بالمنطقة والديكتاتورية ونحن قدمنا مسرحاً غنائياً بفترة كان فيها عدد المسرحيات الغنائية قليلاً جدا وكان الموضوع مجازفة".

نادين الراسي :"الفرحة كبيرة جدا والعمل يعني للجميع، غياب وجدي شيا غصة بقلوب الجميع لكنه اعطاني فرصة حياتي بالعمل الغنائي الضخم".

وأضافت :"الانسان الشاطر بخلّد وما بروح".

فرح شيا :"شمس وقمر هو عمل انتظرته منذ سنتين وللاسف اطلقه اليوم من دون وجود وجدي شيا الذي هو والد هذا العمل، واطلاقه بهذا الوقت جاء بعد 3 اشهر على غيابه وهذا يعني اننا مستمرون ورسالته باقية ولا يعني ان اعماله غابت".
وأضافت :"رغم الغصة الموجودة، هناك فرحة اني استطعت تنفيذ شيء كنت قد وعدته به، وانا اكيدة ان كل المشاركين بهذا العمل سعيدون بأن هذا الـ cd يرى النور اليوم واننا عدنا للحديث عن هذه المسرحية".

كارلا بطرس :"هذا العمل يعني لي لانه مسرح غنائي وهو حلمي الاول والاخير "وجدي شيا طلّع مني اكتر مما كنت إتوقع"، وبإدارة جهاد الاندري طبعا، وجعلني اغني شرقي على الرغم من اني اعتقد انني لم اكن لاقوم بذلك فهو شجعني، اتمنى ان يكون العمل خطوة لعمل غنائي مسرحي جديد وضخم ايضا".


لمشاهدة ألبوم الصور كاملاًإضغط هنا.