عبّرت الفنانة سمية الخشاب عن سعادتها بانضمامها إلى أسرة فيلم "الليلة الكبيرة"، مشيرة في حديث إلى صحيفة "الراي" الكويتية إلى أن سبب غيابها السينمائي يعود إلى كونها كانت تنتظر عملاً متميزاً، تعود من خلاله إلى السينما، وهو ما وجدته في "الليلة الكبيرة".

وبعد أن وقعت العقد في مكتب المنتج أحمد السبكي، وصفت سيناريو الفيلم بأنه جيد، مؤكدة أنه ينتمي إلى نوعية أفلام اليوم الواحد، التي تدور أحداثها في يوم واحد بشكل مكثف، لكنه كاشف.

وأشارت إلى أنها تجسد دور امرأة شعبية، لكن شخصيتها ثرية، وتضم العديد من الخطوط الدرامية، التي تتناسب وطبيعة الأحداث التي يدور حولها الفيلم، في ليلة أحد الموالد الشعبية المصرية الشهيرة.

ورأت الخشاب أن الأدوار الشعبية، على الرغم من أنها تتفق في الشكل وطريقة الكلام، إلا أنها بتنوعها تقدم جوانب ثرية، وتتيح أمام الممثل فرصة كبيرة للإبداع والتألق والتغيير، مشيرة إلى أن "الليلة الكبيرة"، يشارك في بطولته أحمد بدير وصفية العمري وسميحة أيوب وأيتن عامر وعمرو عبدالجليل، وهو من تأليف أحمد عبدالله وإخراج سامح عبدالعزيز.

من جانب آخر، عبّرت سمية الخشاب عن سعادتها بالتعاون من جديد مع الفنانة فيفي عبده، في مسلسل "يا أنا يا انتي"، الذي يعد ثالث تعاون لهما معاً، مؤكدة أن المسلسل سوف يبهر الجمهور في رمضان المقبل.