دمشق- حسام لبش

باشر الممثل السوري غسان مسعود تصوير مشاهده في مسلسل بإنتظار الياسمين مع المخرج سمير حسين والكاتب أسامة كوكش، والذي تنتجه شركة إي بي سي، ليعرض في شهر رمضان من العام الحالي.

وفي تصريحات خاصة لموقع "الفن"، أكد مسعود أنه حضر إلى دمشق بعد إقامة طويلة له في بيروت، مشيرا إلى أنه سيلعب في العمل دور بطولة.

وإذ لم يتناول شخصيته في العمل، أشار إلى أن المسلسل يتناول الواقع السوري الحالي بكل تفاصيله، لافتا إلى تضمّن العمل وضع النازحين السوريين، ومن يقبعون في العراء بحدائق عامة أو مساحات غير محصنة.

واعتبر الرسالة التي سيوجهها المسلسل إنسانية فيها مساحات للحب وللأمل، معبرا عن قناعته بأن الفكر الذي سيظهر في العمل هو فكر بناء يقدم الحب والخير، وكذلك الكراهية والشر.

من جهة أخرى نفى مسعود أن يكون مرتبطاً في الوقت الحالي بأي مشروع ثان في سورية، لكنه لم ينف مفاوضات على أعمال لم تكتمل صورتها بعد، موجزا الأمر بأنه ما زال يقرأ نصوصاً لأعمال تتراوح بين بيئي شامي وإجتماعي.

يُذكر أن مسعود يستعد للتوجه قريباً إلى هوليود للمشاركة في بطولة فيلم سينمائي هناك تناول مرحلة الفراعنة، لتكون ثاني تجربة له في هوليود بعد أدائه لدور صلاح الدين الأيوبي في فيلم مملكة السماء في العام 2005.