استضاف عمرو يوسف كل من الفنان المصري أحمد رزق والمطربة اللبنانية باسكال مشعلاني في حلقة جديدة من برنامج "back to school" على قناة "الحياة" واعترف رزق وباسكال في بداية الحلقة بانهم لا يحبون الدراسة والمدرسة.

وأكد باسكال أنها كانت تحب مادة الرسم واللغة الإنكليزية والقراءة والشعر وتكره الرياضة بينما اعترف رزق انه أيضاً يكره الرياضة وكان يجلس في اخر الفصل مع أصدقائه الموجودين في الحلقة، وقال رزق :"شاركت في أعمال مسرحية بالمدرسة وكنت أحصل على بطولات على مستوى الجمهورية، لكن أول حب في حياتي كان مع فتاة من فرقة التمثيل لكن الحب لم يستمر طويلا".


رزق بدأ مشواره الفني بالغناء لكن سرعان ما تراجع بعد أن قدم له صديقة طارق نصيحة بالابتعاد عن الغناء لأنه غير مؤهل للغناء وتوجه بعد ذلك إلى التمثيل.

أما باسكال فكانت دلوعة الأساتذة ومستواها الدراسي جيد وكانت أطول فتاة في المدرسة واختيرت أن تكون ملكة جمال زحلة، لكنها كانت تبحث عن الحب خارج المدرسة على الرغم من أن المدرسة كلها أولاد وعندما سألها عمرو يوسف "المدرسة كلها ولاد وبتحبي من خارج المدرسة" ردت باسكال "لم يكن هناك تاتش بينا".

واعترفت بسكال بانها أرادت التمثيل في صغرها و عمرها لا يتجاوز 13 عامًا، و طلبت من والديها أن تقوم بعمل دور بدوية في فيلم وعندما رفض الأهل قالت لهم إنها سوف تذهب إلى المدرسة ومن ثم هربت لأداء دورها في الفيلم واستغرق وقتاً طويلاً من 6 صباحاً حتى 6 مساءً وعندما علم والداها قاموا بمعاقبتها.



وفي الجولة الأولى في حصة الموسيقى تألقت باسكال على رزق بفرق اربع نقاط حصلت باسكال على خمس نقاط ورزق على نقطة واحدة .

وفاجأ احمد رزق بريبورتاج لمدرسين بالمدرسة وقال المدرس إن احمد كان حريصاً على أخذ وجبته الونوم أثناء الحصص.

وفي الجولة الثانية استعانت باسكال بالفنان جورج معها في حصة الحساب وقامت بتغير حذائها ذات الكعب العالي كي تستطيع أن تقفز في نهاية اللعبة وتفوقت باسكال أيضًا على رزق بنقطة مقابل لا شيء في الجولة الثانية.

وفي الجولة الثالثة وهي حصة العلوم استعانت باسكال بأحد أفراد فريق أحمد رزق وتعادل كل من رزق وباسكال، لكن أحمد تحول صوته إلى صوت طفل بعد استنشاق غاز الهيليوم، وأضاف رزق قبل أن يقوم بالتجربة ساخرا: "طب الهيليوم ده أمان ولا بعد كده هيقلب بإدمان وامشي أدور على هيليوم"، فردت عليه مشعلاني، "لا أمان مفيش مشاكل"، فقام بعدها رزق بالاستنشاق وقال :"مساء الخير" ، بصوت رفيع جدا ، ما أثار ضحك الجمهور في البرنامج.



اعترفت باسكال بأن أول ظهور حقيقي لها كان مع الفنان الرائع جورج وسوف في عمر 17 عاماً ومع الفنان راغب علامة ثم سافرت إلى مصر.

في الجولة الرابعة "حصة الألعاب" لم يستطع أحمد رزق تسجيل كرة سلة واحدة هدف وقامت باسكال بتسجيل أكثر من كرة على الرغم من أنها قالت انها لا تريد أن تلعب كرة السلة وسجلت الهدف الثاني بسهولة بعد أن ضيع فريقها اربع كرات وفازت أيضا باسكال في هذه الجولة بعلامتين بينما في لعبة العقلة فاز فريق رزق في نهاية الجولة.

وقام أحمد رزق باستخدام الطبلة وادهش عمرو يوسف بموهبة لم يكن يعلمها عن رزق، وطلب عمرو يوسف من باسكال غناء أغنية من دون موسيقى لمصر وسألها هل تحبين مصر يا باسكال؟ فأجابته باسكال: "مجنون اللي ميحبش مصر فهي بسيطة بشعبها وخفة دمها وتراثها وأهرامتها وثقافتها وجمالها".


وقدم عمرو يوسف لباسكال هدية تذكارية كانت عبارة عن مجموعة من صورها عندما كانت صغيرة والفستان الذي يحمل قصة صغيرة أثناء الحرب وعند انتقالهم من منزل إلى أخر هرعت باسكال إلى المنزل بعد أن تركوه كي تبحث عن فستانها في سن سبع سنوات وأخذته بالفعل واحتفظت به إلى أن أخذه عمرو من دون علمها.