في تغطية خاصة لموقع الفن قدّم الإعلامي وليد فريجي حلقة جديدة من برنامج "غالا شو" (بغياب زميلته الإعلامية رين سبتي) ، والذي يبث عبر اثير اذاعة "البلد" (106.

5).


وكان للإعلامية ماغي فرح مداخلة خلال الحلقة ، فقالت إن سر نجاح كتابها هو الصدق ونبع الحسابات من علم وليس من تخيلات وتباعاً تصبح مصداقية الكتب وتطابقها مع الواقع تنجّح الكتاب الذي يليها .


وأضافت ماغي أن الإيجابية في طريقة الكتابة مهمة ايضاً معتبرةً انها من الممكن ان تحذر الناس بطريقة ايجابية ، واستدركت انها حين تكتب تضع نفسها مكان القارئ .


وذكرت ماغي ان الكتاب يحاكي الروح والفكر وليس عبارة عن توقعات وابراج فقط .


أما عن الجو العام عام 2015 فقالت ماغي إن فيه معاكسات وهناك اضطرابات تبلغ ذروتها بين شباط وآذار .



وهناك اتساع للمعارك والأزمات في بلدان مستشهدةً بما حدث في تركيا ، وما حدث من مقتل لجنود سعوديين ومشاكل في بلدان اخرى مثل فرنسا .


وتابعت ان هناك اجراءات أمنية في بعض البلدان خوفاً من تسرب الإرهاب.


وهناك محاولة تفاوض ، ولكن المشهد الفلكي يوحي بالتنافر والعنف، على حد قول ماغي .


وأضافت أن هناك فوضى تحمل انقلابات سياسية ليست في الحسبان ، وفي آذار هناك عمليات اغتيال في العالم ، كما ان هناك مفاجآت اقتصادية في نيسان ، وهناك معاكسة تهدد بأوبئة وفيروسات .


هناك رحيل شخصية عالمية محبوبة بين حزيران وآب، والخريف عنيف فيه فيضانات وأزمات أقتصادية ، وحروب طائفية ، على حد قولها .


برج الاسد هو الأكثر حظاً ، اما أكثر المتعرضين للإرباك فهو "الحوت " الدائرة الاولى حيث انهم الأكثر تعرضاً للهزات والتغييرات .



وترى ماغي انه في المدى المنظور ليس هناك انتخابات رئاسية ، وذكرت انه يجب تغيير النظام السياسي حيث ان النظام الموجود حالياً هو لتفادي الامور وليس للتعمير ، واعتبرت أننا في بلد قبائلي ومتخلف.


عن حملة وزير الصحة ابو فاعور قالت انها حملة جيدة وهي داعمة لها لكن انتقدت بعض الأمور "ما لازم تكون الأمور علنية قبل ما يصير إنذارات، انا مع الإجراءات لكن لست مع الإستعراضات، كمان في سياحة بلبنان، ما عنا كتير سياحة بس ما منعرف إذا بتأثر بعدين ".


وأضافت :"الحملة لازم تكون مدروسة، هوي من دون شي ما حدا عم يشتغل بالتضخيم عم يسكر موارد للعالم ".


وأوضحت ماغي أنها تتحدث من منطلق وطني .


من ناحية اخرى قالت ماغي إن هناك تمديداً لفترة جديدة لمجلس النواب .


أما عن عودتها إلى الشاشة قالت إنها هي من تقرر ذلك ، ولكن تريد إنتاجاً لبرنامج ثقافي او فكري ، معتبرةً ان الشركات اليوم باتت تفضل دخول الأموال عن طريق ما هو اسرع وارخص.

ووصفت ماغي الوضع في الإعلام اليوم بـ"انحدار بالإعلام وعدم مسؤولية وحتى إنو صاروا بنالوا من سمعة الناس بدون سبب، في عدم انضباط وعدم رقابة ذاتية".


وتابعت ان الوضع قبل الحرب الأهلية كان افضل لكن بعد الحرب أصبح أسوأ " هيي الفترة يللي بيفلت فيا شو ما كان".


وأضافت :"كنت بفضل موضوع الجنود المخطوفين يكون منضبط وسري اكتر لازم يكون في تنسيق بين الاجهزة الأمنية والإعلام ، الدولة تفرض التعتيم على بعض الامور والإضاءة على الأمور التانية في الدول الديمقراطية ،الحرية مش فوضى الحرية مسؤولية ".


وختمت ماغي بالقول: "لازم يكون في مجلس إعلامي فتترجّح مصلحة البلد والناس على التسابق الإعلامي".