على الرغم من كل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان، والمنطقة بشكل عام، ما يزال يوجد في وطننا من يؤمن بالحياة ويسعى من أجل غد أفضل.

ما يزال يوجد "بستان" يزهر ، في الشتاء، أزهاراً فنية تتمايل على رياح النغمات التي تتراشقها الآلات الموسيقية.

وبعد 22 عاماً على إطلاقه، ها هو مهرجان البستان قد رتّب دورته الحالية للعام 2015 وقطف لمتذوقي الفن الراقي أجمل العروض العالمية وغرسها على مسرحه في فندق البستان في بيت مري.


في جعبة لجنة مهرجان البستان مجموعة أعمال فنية عالمية، كشفت عنها في المؤتمر الذي عقدته اليوم، والذي اعلن فيه عن الدورة الـ 22 من مهرحان البستان الدولي و حملت عنوان "Inspiration" أي الالهام أو الوحي.

لجنة المهرجان وكلمات المناسبة
عملت لجنة مهرجان "البستان" هذا العام على البحث عن مادة جديدة ومميزة تقدّمها للجمهور الذي إعتاد على مستوى معين من الموسيقى والاعمال الفنية في المهرجان، بحسب ما قال اعضاء اللجنة خلال المؤتمر .


وقد تألفت اللجنة هذا العام اضافة إلى رئيسة المهرجان السيدة ميرنا بستاني، من مي منسّى، الشيخ فؤاد الخازن، جورج سكاف، gianluca Marciano، لورا لحود وانطوان الهاشم.

بطاقات المهرجان

كما في الاعوام السابقة ، يقدّم المهرجان مجموعة بطاقات خاصة تخوّل حامليها الحصول على عروض مميزة وحسومات كبيرة على أسعار البطاقات ونذكر منها بطاقة "Friends Memberships Benefits" وبطاقة "Youth Card". أما الجديد هذا العام فهو بطاقة "Meteor Card".

برنامج المهرحان
أعلن المايسترو gianluca Marciano خلال المؤتمر عن برنامج المهرجان الذي يمتدّ لـ 5 أسابيع ابتداء من 17 شباط/فبراير وحتى 22 آذار/مارس 2015. ومن الأمور المميزة هذه السنة مشاركة الأوركسترا الأرمنية "state Youth Orchestra of Armenia" وأوركسترا عالمية تضم عازفين من مختلف أنحاء العالم، والأوركسترا اللبنانية الفلهارمونية.