دمشق- حسام لبش


نفى الفنان تيسير إدريس مغادرته سوريا وانتقاله للعيش في إحدى الدول الأوربية، مؤكداً أنها بقي في سوريا مع انطلاقة الأزمة على الرغم من مغادرة الكثيرين من النجوم السوريين، وأنه لن يغادرها على الإطلاق.


وعن سفره إلى أوروبا قال إدريس في اتصال هاتفي مع الفن :"عدت منذ أيام قليلة فقط من دولة السويد، وزيارتي إليها كانت شخصية ولا تتعلق بما يحدث في البلد، قمت بزيارة إلى ابنتي المقيمة برفقة زوجها وابنها في السويد، وعدت بعد 18 يوماً لأستأنف نشاطاتي على الصعيد الفني".


وتابع:" أنا لم أغادر سوريا أبداً، ولن أغادر البلد التي ربّتنا واحتضنتنا طيلة أيام عمرنا، أكلت وشربت من خيراتها، ولن أتخلى عن العيش والعمل فيها".


وفي سياق آخر، أشار إدريس إلى وجود عدد كبير من العروض في شتى المجالات الفنية، مؤكداً أنه مقدم على الكثير من المشاريع على صعيد المسرح والسينما والدراما، مؤجلاً الحديث في التفاصيل إلى ما بعد التوقيع على العروض.


وعن طبيعته في اختيار الأدوار قال إدريس:
"أعتبر نفسي من أصعب الفنانين في عملية اختياري للأدوار والأعمال التي أشارك فيها، تارة أرفض لعدم إعجابي بالجانب الفكري، وتارة أخرى أرفض لقلة الأجر، تقدمت لي عروض كثيرة، لكني لا أعمل إلا ببعض الأعمال فقط".


الجدير بالذكر أن تيسير إدريس فنان فلسطيني سوري، لمع نجمه في الوسط الفني السوري عبر عدد كبير من الأعمال المتنوعة.