إنتهى عام نأمل ان يأخذ معه كل الخيبات، وبدأ عام نأمل ان يحمل لنا الكثير من الخيرات.

ومع بداية هذا العام تسارعت الاحداث التي الهبت مواقع التواصل الاجتماعي والتي حظيت باكثر نسبة مشاهدة او متابعة، واليكم "top10" هذه الاحداث التي تراوحت بين الفن والتوقعات والاباحية.

فيالمرتبة الاولى"top1" وبلا اي منازع احتلت برامج التوقعات والتبصير والتنجيم هذه المرتبة، كما احتلت زاوية "الاكثر قراءة" على المواقع الالكترونية ولاكثر من يوم.

ربما من باب الحشرية او من باب العلم او حتى من باب المعرفة على الرغم من التعليقات الكثيرة التي كًتبت على مواقع التواصل الاجتماعي والتي يؤكد اغلب اصحابها انهم لا يؤمنون بهذه التوقعات.

واذا كانت الوقعة التي لا تميت فهي قوي، وهكذا كانت بداية العام للفنانة اليسا، التي وقعت على المسرح ثم وقفت مرددة عبارتها الشهيرة "it’s OK" ضحكت وتابعت.

إليسا التي احيت حفل راس السنة في دبي الى جانب الفنان المصري تامر حسني احتلتالمرتبة الثانيةمن "top10" من حيث تداول اخبارها ولاسيما سقوطها على المسرح ليلة راس السنة، فمواقع التواصل الاجتماعي ازدحمت بالتعليقات والنكات حول سقطة اليسا ليلة العيد.

ولكثرة ما هي متصالحة مع نفسها نشرت اليسا بنفسها الفيديو الذي يظهر لحظة وقوعها مع العبارة التالية :"مجدنا العظيم ليس في عدم سقوطنا إنما في نهوضنا في كل مرة نقع فيها".

المرتبة الثالثةفي "top10" احتلتها عن جدارة ميا خليفة، فبعد انتشار خبر احتلالها المرتبة الاولى كافضل نجمة افلام اباحية "porno" على موقع "بورن هاب" الاباحي ومفاخرتها بجذورها اللبنانية ، تلقت ميا سيلاً من التعليقات السلبية منها والايجابية، فخاضت حرباً ضروساً تضمنت تقاذفاً كلامياً من العيار الثقيل بينها وبين المنددين بهذا الانجاز فوصلت الامور لدرجة انها طلبت منّا كلبنانيين انتخاب رئيس بدلاً من التلهي بفوزها فكتبت :"أليس هناك ما يشغل الشرق الأوسط الى جانب قصتي، ماذا عن انتخاب رئيس (لبناني)؟ أو مواجهة "داعش"؟".

وهنا استحضر البعض قضية المتزلجة اللبنانية جاكي شمعون التي احتلت بعض صورها العارية رزنامة رياضية في مطلع العام الفائت الا ان قصة جاكي لا تشبه ابدا قصة ميا المتفاخرة بانجازاتها الاباحية.

احتل النجم وائل كفوري والنجمة هيفا وهبيالموقع الرابعفي "top10" الخاص بنا، وذلك من خلال الحفلة التي قدماها سويا في فندق "جي دبليو ماريوت" دبي.

وبناء على ما سبقها وما تبعها من صور منشورة للنجمين في اوضاع وصفت بالحميمة اثارت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات جميلة ولذيذة ومهذبة تعبر عن مدى حب جمهور النجمين لهما ولا سيما انه لم يكن في هذه الصور ما يخدش الحياء العام فهي وصفت بالفنية.

اما الصورة التي حظيت بعدد كبير من التعليقات فكانت الصورة الاخيرة التي تم نشرها كترويج لهذه الحفلة اي الصورة التي تكون فيها هيفا بين احضان وائل كفوري والتي انتشرت بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي عشية وداع عام واستقبال اخر.

امل علم الدين وجورج كلوني احتلّاالمرتبة الخامسةفي "top10" موقع "الفن" حيث انتشر خبر طلاق العريسين علم الدين وكلوني بعد مرور اشهر قليلة على زواجهما ما دفع باللبنانيين إلى تناقل هذا الخبر على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تحت هاشتاغ #ليه_كلوني_طلق_علم_الدين# حيث دخل هذا العنوان في قائمة الهاشتاغ الأكثر تداولاً وكان من بين التعليقات من حمّل علم الدين مسؤولية الطلاق لأنها "طبختله مجدرة".

وكالعادة اللبناني الشاطر في التنكيت حمّل مسؤولية الطلاق لطنجرة المجدرة ولشخير كلوني ولانه لم ياخذ كيس النفايات في يده او بسبب صيبة عين ، نشير إلى أنّ خبر الطلاق ما يزال حتى الآن شائعة لم يرد عليها العريسان.

المرتبة السادسةمن "top10" احتلتها الفنانتان مايا دياب وشيرين عبد الوهاب ليس من خلال احيائهما حفلاً او اطلاق اغنيات جديدة انما من خلال فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وهما تتبارزان في الرقص الشرقي في عرس الموزع الموسيقي المصري توما.

ولاقى فيديو الرقص للنجمتين نسبة مشاهدة عالية جداً وكانت التعليقات اغلبها جميلة وغير مؤذية بالطبع فالنجمتان رقصتا في عرس ضم العديد من نجوم اهل الفن اكراما لزميلهما الموزع الموسيقي توما وعروسه التي هي من خارج الوسط الفني.

ونبقى في الرقص حيث احتلالمرتبة السابعةفيديو لسمير جعجع وهو يدبك مع مجموعة من الاصدقاء على انغام اغنية "راجع يتعمر لبنان" وتم التداول بهذا المقطع من الفيديو تحت تعليقات عديدة ابرزها "شاهدو سمير جعجع كما لم تشاهدوه من قبل"، "سمير جعجع كيف يمضي وقته بعيدا عن السياسة "،" جعجع في اطار خارج عن المألوف" ، "بعيدا عن صورة القائد الحزبي او الزعيم السياسي او المرشح الرئاسي" و" شاهدو سمير جعجع رجل مرح وصاحب موهبة باداء رقصة "الدبكة" اللبنانية".

فيديو تقبيل احد المعجبين لسلطان الطرب جورج وسوف احتلالمركز الثامنمن "top 10" موقع"الفن" فالهوس والجنون وصل بأحد معجبي الفنان الى درجة تقبيل قدمه، كما حصل مع سلطان الطرب جورج وسوف الذي تعرض لموقف محرج خلال حفلته التي اقامها منذ اسبوع تقريبا في السويد ، حيث حاول احد معجبيه المهووس به ان يقبل قدميه الامر الذي رفضه جورج وسوف وطلب ابعاد المعجب وسط ذهول الحاضرين، هذا المشهد ايضاً حظي بنسبة مشاهدة عالية وبعض التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي.

المرتبة التاسعةكانت من نصيب الفنانة العراقية شذى حسون، فاليسا ليست وحدها التي استقبلت العام الجديد بالسقوط على المسرح ، فشذى تعرضت لنفس الموقف المحرج اذ انها وقعت هي الاخرى على مسرح مهرجان القنوات الفضائية الذي اقيم في فندق سميراميس القاهرة اثناء تقديم فقرتها الغنائية، شذى وقفت وابتسمت وتابعت الغناء وحصدت عدداً لا باس به من التعليقات "المهضومة "عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اما هي فعلقت قائلة " اقل شي ان اقع" امام هذا الحشد وعلى هذا المسرح الكبير.

المرتبة العاشرةوالاخيرة كانت من نصيب الفنانة مادونا التي تم وصفها على مواقع التواصل الاجتماعي ب"صاحبة اغرب اطلالة على الاطلاق" ، مادونا اطلت ليلة رأس السنة عبر شاشة الmtvمرتدية شجرة عيد الميلاد مع الزينة والانوار الكهربائية، وكانت الاراء حول هذه الاطلالة منقسمة ما بين مستغرب مؤيد وساخر منها الا ان الكفة كانت مائلة للاستحسان، هذه الاطلالة ذكرتنا باطلالات مبهرة لمادونا ولاسيماالفستان الاحمر الشهير الذي ارتدته في احياء احد اعياد المؤسسة اللبنانية للارسالعلى متن الباخرة وقتها، ومع كل مطلع اغنية كانت تخلع عنها قسماً منه فانتهت الاغنية وهي في شورت احمر خلاّب.