هي ممثلة كوميدية من الصف الأول وصاحبة خبرة كبيرة في رسم الإبتسامة على وجوه الناس.

استطاعت بفضل احترافها في التمثيل ان تصبح رقماً صعباً في الأعمال اللبنانية فهي التي تملك الطاقة الايجابية الدائمة وتنثر الفرح والضحك اينما حلّت.

مع نجمة الكوميديا اللبنانية أنطوانيت عقيقي كان هذا اللقاء..

أنطوانيت عقيقي أهلا بك عبر موقع الفن، وعام سعيد لكِ

شكرا ولكم ايضا .

شاركتِ في فترة الاعياد في مسلسل "فرصة عيد" أخبرينا أكثر عن هذا العمل

دوري في المسلسل جارة ريتا برصونا بالضيعة وعندما تبادلت البيت مع نادين الراسي تصبح صديقتها. هي بنت ضيعة خدومة ثقافتها محدودة لكنها تحب الحياة وتحب المساعدة ومحبة.

إلى اي مدى يشبهك هذا الدور فعلاً؟

يشبهني بمطارح كثيرة أنا احب الضيعة وحياة الضيعة لانها كريمة وغير المدينة، الضيعة تعطيك الكثير واهمها الصحة واهل الضيعة محبون يشبهون ضيعتهم.

كيف تصفين التجرية مع نادين الراسي وريتا برصونا؟

العمل معهما كان رائعا، هما مرحتان ومحبتان و"اصلا بالحياة هما كذلك" فأنا اعرفهما قبلاً وفرحت اني عدت والتقيتهما مرة جديدة وكان العمل معهما لذة كذلك كل من شارك في العمل وكلهم عملت معهم قبلاً الا زياد برجي لاول مرة ولكن "حسيت انو صرلي 100 سنة اشتغل معه لانه لذيذ جداً".

لا يوجد مشاهد تجمعك بميشال ابو سليمان على الرغم من الانسجام الذي نشعر به كمشاهدين بينكما وروح المرح الموجودة لدى كل منكما

صحيح ليس هناك مشاهد بيننا، انا عملت مع ميشال وريمون صليبا في فرقة مسرحية منذ زمن وعملنا فترة طويلة وافهم على ميشال عالطاير، وجمعنا فيلم "نسوان" ايضا ولكن لم نلتقي بهذا العمل. هو بغيرlocation.

أنت ممثلة كوميدية رائعة من دون شك ولكن دائما ما نشعر انك موجودة في خانة الضحك و"التنكيت" ألا تشدك أدوار أخرى أكثر جدية أو تحمل رسالة معينة؟

طبعا يجب دائما ان أفتش على شيء جديد والفنان يتحدى ويختبر نفسه الى اي مدى يستطيع أن يبرع، "انا اشتغلت دراما لكن هم يفكرون بي عندما يكون هناك دور كوميدي"، ولكن قريبا لدي مسلسل لا علاقة له بالكوميديا، بدأت تصوير دوري فيه مسلسل "ابطال وقتلة" اخراج سمير حبشة وانتاج مروة غروب.

هل هناك اي مشروع جديد من ناحية تقديم البرامج؟

لا اعرف بماذا قد تشاهدوني وعندما أنال الموافقة اعلمك فوراً.

بالعودة للافلام، هل شاهدتِ فيلم "فيتامين"؟

بصراحة لا، لأنني كنت أصور "فرصة عيد" وبدأ المسلسل ولم نكن قد انتهينا من التصوير و"على عجقة الاعياد لم استطع مشاهدته" وحاليا اصور المسلسل الجديد وانا كثيرة القلق على عملي واحضّر له كثيرا واذا لم أحضّر لا أكون مرتاحة خصوصا في الدراما التي تحتاج إلى تحضير اكثر من الكوميديا.

هل تجدين أن الأفلام التي نشاهدها في الفترة الحالية والسابقة هي صناعة سينما حقيقة في لبنان أو مجرّد تجارب؟

"عالطريق" هناك اعمال جيدة جدا وبالميزانية والظروف الموجودة " كتّر خيرن" واذا اردنا ان ندخل بإنتاجات ضخمة كما في الخارج فليس لدينا سوق كبير مثلهم، أنا ادعم السينما اللبنانية 100 % وهنالك أمل بالتحسن وهناك افلام بمستوى عالميعلى الرغم من كل الظروف.

أي فيلم تعتبرين انه بمستوى عالمي؟

لا أريد ان أدخل بالأسماء ولكن هناك الكثير من الأفلام التي نالت جوائز عالمية.

تواجهين أحيانا الانتقادات على بعض النكت التي تقولينها في برامج الترفيه والتي تحمل ايحاءات أو الفاظاً لا يتقبلها عدد من الجمهور..

أنا عندما أُطلب على نوع معين من البرامج بهذه الكثافة يعني هذا النوع مطلوب، ايضا أنا لا اقول كلمات كبيرة "أنا بترك التمعين للمشاهد وهني بياخدوها على نية وبحبوا يعنوها ويضحكوا، هم حرّين وانا لا اقول كلمة كبيرة واصرّ على هذا الموضوع، اضافة انو كل هالشرّ الموجود حولينا غصّوا بكلمة بتسمعها أو كلمة تُضحك والباقي صار كلّو منيح ؟"

المعروف أن الدخول بالمحرمات كالسياسة وغيرها يضحك الناس..

صحيح، "اذا بدي ضحّك حدا عن مين بحكي؟ عن مرت خالي؟" يجب ان اجد موضوعاً دقيقاً ليضحك الناس.

شكرا لكِ على هذا اللقاء

أشكرك وأشكر موقع "الفن".