قبل ساعات قليلة من بدء العام الجديد، وفي برنامجه القاهرة اليوم الذي يُذاع على قناة اليوم ضمن باقة ألفا، يستضيف الإعلامي عمرو أديب الخبير الفلكي د.

سيد الشيمي والخبيرة رانيا حماد، في حلقة خاصة تستهدف استطلاع عام 2015، عبر توقعات خبراء الفلك لمصر والعالم في السنة الجديدة.

وبعد استطلاع توقعات العام الجديد سوف ينهي القاهرة اليوم حلقته ويبدأ العام الجديد بسهرة غنائية خاصة مع مطربة الأوبرا الشابة مروة ناجي، والتي يعرفها الجمهور العربي جيداً بمشاركتها الناجحة في برنامج مسابقات الغناء The Voice إضافة إلى إحيائها للعديد من الحفلات الغنائية في دار الأوبرا المصرية.

ويمتلك د. سيد الشيمي خبرة كبيرة في علم الفلك اكتسبها في البداية، وفقاً لتصريحاته، من والده الشيخ حسين الشيمي الذي توقع العديد من الأحداث الهامة والمؤثرة التي شهدتها مصر، أشهرها بدء العدوان الثلاثي، ونكسة يونيو 1967 واغتيال الرئيس السادات، وفيما يتعلق بتنبؤات د. سيد الشيمي، فمن بينها نشوب الحرب في العراق، واغتيال ياسر عرفات، وصعود حظوظ الفريق أحمد شفيق في نهاية عام 2011، وأن الإعلامي باسم يوسف سوف يخسر كل شيء إن لجأ إلى القضاء، وأن برنامجه سيعود آجلاً أو عاجلاً.