بالزفّة والزغاريد، استقبل برنامج "المتّهم" ملكة المسرح وعروس العام 2014 ميريام فارس، ضمن حلقة خاصة بعيد رأس السنة، مع الإعلاميّين رجا ناصر الدين ورودولف هلال على شاشتي الـ"LBCI" والـ"LDC" الفضائيّة.

فارس تحدّثت ولأول مرّة عن قصّة حبّها وزواجها من رجل الأعمال الأميركي اللبناني الأصل داني متري، الذي التقت به منذ عشرة أعوام، في أحد المطاعم، قائلة: "حاول محادثتي ولم يتمكّن وقتها، ثمّ التقينا مرّة ثانية بعد عامين، وكان في منتهى اللطف والإحترام أثناء حديثنا، وسلّم عليّ، وطلب رقم تلفوني، فأعطيته رقم والدتي كونه شخص غريب ولا أعرفه، وبعدها أصبح صديقي وقريباً منّي ومن العائلة، داني من أول مرّة شافني قرّر أنني سأكون زوجته المستقبليّة، هيك كان يقول للمقرّبين منه".

وأضافت أن علاقتهما توطّدت كثيراً وتحوّلت الصداقة الى حبّ، "كنت حسّ إذا ما اتصل فيّ وإذا ما زار لبنان ورأيته في شي غلط، صار عبالي عيش استقرار وحياة هادئة مع داني".

ميريام تحدّثت أيضاً عن التحضيرات التي سبقت زواجها، واعتبرت أنها فضّلت أن تكون سريّة، وأضافت بالقول: "كان أحلى عرس وطنّة ورنّة، مع 14 شخص، عائلتي وعائلته المقرّبين فقط". وعن الأسلوب الذي اعتمده زوجها للتقدّم وطلب الزواج، قالت فارس: "داني حبّ أن يتقدّملي بنفس المطعم اللي التقينا فيه، وحاول على مدى خمسة أيام الإتصال وشراء باقة من الزهور مع خاتم الخطوبة، لكنّنا لم نتمكّن من اللقاء بحكم عملي، ثمّ أتى الى منزل العائلة ومعه المحبس والورود وطلبني، فغمرته من شدّة فرحي".

ميريام كشفت أن زوجها يناديها بلقبين هما "المشموش" و"Tinker bell"، كما قالت إنه لا يحب الأضواء والشهرة، وإنه يدعمها ويقف بجانبها وبجانب عائلتها، نافية أن تكون الصور التي نُشرت هي لزوجها، كما تحدّثت عن شعورها لحظة إجراء مراسم الزواج، "شعور قويّ وغريب، جعلني أبكي من شدّة الفرح والسلام"، وأضافت أن جمهورها كان أول من دعمها وفرح لزواجها.

ميريام نفت أيضاً خبر حملها بالقول: "لست حاملاً، ولكن أكيد بتمنّى"، كما وجّهت رسالة لزوجها قائلة: "أنتظر انتهاء تصوير الحلقة للعودة الى المنزل، وأكون بقربه، أكثر شيء أحبّه في داني أنه متفهّم وإيجابي".

عن حياتها الفنيّة ونجاحاتها، قالت ميريام إنها اجتهدت وتعبت للوصول، وإنها تحبّ الدخول في كلّ تفاصيل عملها، وعن حبّها للغناء بأكثر من لهجة عربية، قالت: "بحبّ اتعلّم ثقافات جديدة، خصوصاً ثقافات الشعوب العربيّة، ورسالتي عرّف ثقافات الشعوب العربيّة على بعضها"، كما غنّت باللهجة الكرديّة، واللهجة الأمازيغيّة المغربيّة.

وعلى أبواب العام 2015، تسلّمت فارس من مركز "كن هادي"، بحضور السيدة لينا جبران، مسؤولية جديدة، ستعمل من خلالها على نشر التوعية من خطر القيادة والطرق، عبر نشاطات عديدة، ستقوم بها، بالتعاون مع مركز "كن هادي"، كما تمّ اختيارها سفيرة للمجلس المصري الدولي لحقوق الإنسان والتنمية، للقيام بحملات تبرّعات لمستشفيات الأورام في مصر، خصوصاً مستشفى جامعة قناة السويس.

وعن ألبومها الجديد "أمان"، الذي ستطلقه في 5 كانون الثاني/يناير 2015، أعلنت ميريام أن كلّ أغنية في الألبوم هي Hit، وأنها ستطلق كليب أغنية "نفسي أقولهالك" قريباً، على أن تطلق كليب أغنية "أمان" مطلع الصيف المقبل.

وبعد نجاح مسلسلها "إتهام" في رمضان، قالت ميريام: "أعطيت من قلبي بالتمثيل في المسلسل، وسعيدة بالنجاح الذي حققه". أما عن مشاركتها في عمل رمضاني للعام 2015، قالت: "ما عم فكّر السنة أعمل مسلسل برمضان، إذا توفّر نصّ اقتنع فيه كلياً، قد أشارك".

ختاماً، تمنّت فارس الخير والصحّة للجمهور في الوطن العربي بحلول العام الجديد، وأضافت أنها ستحيي حفلة رأس السنة في قطر.