يستعدّ المخرج السوري المثنى صبح لتصوير مسلسله الجديد "العراب" من تأليف حازم سليمان عن الرواية الشهيرة التي تحمل الاسم نفسه لكاتبها ماريو بوزو، وإنتاج شركة "سما".

وبدأ المخرج والطاقم الفني باستطلاع مواقع التصوير التي ستتوزع بين دمشق وبيروت والقاهرة ودبي بحسب تسلسل النص الذي يتحرك في مراحل زمنية وأمكنة مختلفة، وصولاً إلى العصر الراهن.

وكشفت صحيفة "الأخبار" أنّ مرحلة كتابة النص الذي سيتألف من 60 حلقة، واستغرقت أربعة أشهر، انتهت فعلياً، وبدأ المخرج في بحث خياراته من النجوم والممثلين الذين يتولون تجسيد شخصيات هذا العمل الذي سيلحق بركب العروض الرمضانية لعام 2015.

واعتبر صبح إنّ هذا العمل سيكون له مكانته وبصمته الخاصة في مسيرة الدراما السورية، على الرغم من الأزمات والصعوبات التي تعيشها بسبب الظروف الراهنة، مشيراً إلى أنّ التجربة ليس فيها أي تقاطع مع الثلاثية السينمائية الشهيرة "العراب"، بقدر ما هي معالجة درامية لرواية غنية بالقصص والأحداث والمصائر بحيث تتناسب مع المنطق والبيئة المحلية.

وتجدر الاشارة إلى ان صبح انتهى أخيراً من تصوير عمله الأول لهذا الموسم "في ظروف غامضة" من تأليف فادي قوشقجي وبطولة سلوم حداد ونسرين طافش وعدد كبير من نجوم الدراما السورية.