شنت الممثلة سوسن ميخائيل هجوماً عنيفاً على القائمين والمسؤولين على الدراما السورية نتيجة توزيع الأدوار على الفنانين الذين غادروا سوريا ثم عادوا إليها، واصفة الأمر بالمخجل والمخيّب.

وفي اتصال هاتفي مع الفن، اعتبرت ميخائيل أن الفنانين الذين فضّلوا البقاء في سوريا على مغادرتها أحق بالأدوار ممن فضلوا الخروج منها في بداية الأزمة:

"من غير المعقول أن نرى الأدوار تقدّم بالجملة لممثلين خرجوا من سوريا وعملوا في أعمال درامية غير سورية، في الوقت الذي يجلس فيه فنانون عرّضوا أنفسهم للخطر وتحمّلوا الكثير في سبيل العمل ضمن الدراما السورية في الداخل".

وتابعت :"عدد كبير من الفنانين فضّلوا البقاء وكان لبقائهم دور كبير في إنقاذ الدراما السورية من تبعات الأزمة وانعكاساتها، من الأجدر بالقائمين على الأمر أن يقدّروا هذا الموقف".

وفي سياق آخر، أشارت ميخائيل إلى أن الجانب المادي هو الذي سيحسم قرارها حول المشاركة في العمل الاجتماعي "طوق البنات"، مؤكدة أن عرضاً ينتظرها للعمل في برنامج في الأردن:

"تلقيت مؤخراً عرضا للمشاركة في برنامج في الأردن، ووقت العمل فيه يتعارض مع وقت تصوير مشاهدي في طوق البنات، ولا أخفي أن الجانب المادي هو الذي سيحدد العرض الذي سأقبله".

يشار إلى أن سوسن ميخائيل من أبرز الفنانين الذين بقوا داخل سوريا على الرغم من العروض العديدة التي قدمت لها منذ بداية الأزمة.