وصفت الممثلة هالة صدقي ابتعادها عن السينما بأنها في إجازة منها، وكشفت أنها وافقت على المشاركة في بطولة مسلسل "حارة اليهود"، مع إياد نصار ومنة شلبي وشويكار وسيد رجب، وهو من تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل.

وقالت صدقي لصحيفة "الراي" الكويتية إن أحداث "حارة اليهود"، تعود إلى الفترة التي أعقبت ثورة 23 تموز/يوليو في مصر وحتى العدوان الثلاثي، حيث يرصد كيف كان شكل حارة اليهود وسكانها في ذلك الوقت والأنشطة التي كانوا يمارسونها، وتأثرهم بالأوضاع السياسية في البلاد وانعكاس ذلك على حياتهم اليومية.

وعن دورها قالت:" أرسل لي المؤلف مدحت العدل 7 حلقات حتى الآن، لذلك لا أستطيع أن أتحدث عن طبيعة دوري، إلا بعد اكتمال السيناريو ووصول بقية الحلقات، لكن الموضوع في مجمله قوي، ويتطرق إلى مساحة جديدة ومنطقة لم يدخلها الكثيرون من كُتّاب الدراما".

وتابعت هالة مؤكدة أنها وجدت في المسلسل فرصة، للخروج من حالة الاكتئاب التي مرت بها الأيام الماضية، بسبب وفاة صديقتها وجارتها التي تعتبرها في منزلة شقيقتها الفنانة الراحلة معالي زايد، التي رحلت وأخذت معها شيئاً غالياً وتركت مكانها خالياً لا يملأه غيرها.

وعن السينما قالت هالة إنها في إجازة منها، معبّرة عن سعادتها بتجربة فيلم "النبطشي"، الذي خاضت به السباق السينمائي الماضي، ومشيرة إلى أن الفيلم قدم نموذجاً للحارة الشعبية، لكن ليس على طريقة أفلام السبكي، حيث قدّم معاناة الطبقة المهمشة التي يغفلها المجتمع، وتظهرها الأعمال الفنية دائماً، على أنها طبقة بلطجية وتجار مخدرات.

وقالت: "سبق أن قدّمت المرأة الشعبية بشكل كوميدي من خلال مسلسل "أرابيسك"، الذي قدمته مع الفنان الكبير صلاح السعدني في التسعينات، ثم عدت لتقديمها بثوب جديد يناسب المرحلة التي نعيشها الآن".

وعن تكرارها تجربة الإنتاج التلفزيوني مرة أخرى، بعد مسلسل السيت كوم "جوز ماما"، أكدت صدقي أنها لا تفكر في إنتاج أعمال أخرى خلال الفترة الحالية، نظراً لعدم حصولها على مستحقاتها المالية من القنوات التلفزيونية عن عرض الجزئين اللذين تم عرضهما من "جوز ماما"، متمنية أن تقوم هذه القنوات بتسديد ما عليها وفقا للاتفاقيات المبرمة معها.

وعلى جانب آخر، كشفت هالة عن أنها تدرس المشاركة في مسلسل "مطلوب أمنيّاً"، للمخرج حازم فودة وبطولة هيثم أحمد زكي وهنا شيحة وميس حمدان وإيناس كامل، مشيرة إلى أن المسلسل ينتمي إلى نوعية الأعمال البوليسية.