اُقيم مساء أمس الخميس مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل حفل دار الأوبرا المصرية، لتكريم الموسيقار السعودي طلال، والذي يُحييه الفنان السعودي عبادي الجوهر والفنانة المصرية آمال ماهر، بمشاركة الأوركسترا العربية بقيادة الموسيقار أمير عبد المجيد، ويُقام مساء اليوم الجمعة، في المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.

وأعُلن في المؤتمر الصحفي، الذي أداره الإعلامي علي فقدندش، عن مُفاجأة فنية كبيرة، تتمثل في إطلاق أغنية الشاعر الراحل حسين السيد، "سامحني يا حبيبي"، التي يُقدمها الجوهر وماهر فى ديو غنائي لأول مرة.

ويشهد الحفل الذي يُقام بدار الأوبر المصرية مساء الجمعة، مُختارات من ألحان الموسيقار السعودي طلال، تُقدمها ماهر في فاصل غنائي أول، ثم يُقدم أيضاً الجوهر فاصلاً غنائياً لعدد من أغانيه مع طلال، ثم يجتمعان في الدويو الغنائي، الذي لحّنه أيضا طلال، وتُقدم لأول مرة.

وأكد الجوهر على سعادته بالتواجد في مصر وأبدى سعادة كبيرة بالتواصل مع الإعلام المصري، مشيراً إلى أنه تعاون مع طلال في أكثر من عمل، وكان من بينها ديو مع الفنانة الراحلة وردة الجزائرية، واصفاً التعاون بينهما بالمثمر بكل المقاييس وبه تقارب فني وروحي، موضحاً أن طلال لحّن لأغلب الفنانين في العالم العربي، وهو واحد من الفنانين الذين تعاونوا معه بشكل كبير، متمنياً أن يدوم هذا التعاون والتواصل بينهما ويقدما اعمالاً ناجحة.

كما عبّر عبادي الجوهر عن سعادته بالغناء لأول مرة باللهجة المصرية في أغنية من كلمات الشاعر الراحل حسين السيد، وقال: :أتمنى أن ينال هذا العمل إستحسان الجمهور المصري، وأكد أن جزءاً كبيراً من سعادته بهذا الحفل هو تقديمه على خشبة مسرح دار الأوبرا المصرية".

وحول الغناء باللهجة المصرية، قال عبادي إنه لا مانع أن يكون لي تجارب باللهجة المصرية، واللبنانية، وليس لدي مشكلة في ذلك.. "أنا اتحدث باللهجة المصرية مثل المصريين".

من جهتها، أشارت ماهر إلى أنها تعيش لحظات من السعادة خلال تقديمها لأغنية من أغاني الزمن الجميل، وقالت إنها ستغني أيضاً خلال الحفل باللهجة الخليجية وهي أغنية "تسلم لي ايديك" من ألحان طلال، لافتة إلى أنها ليست المرة الأولى لها التي تُغني فيها باللهجة الخليجية.

وعن غيابها لفترة طويلة عن الغناء، قالت ماهر إن تأخيرها يزعجها أكثر من الجمهور، لافتة إلى انها ستتواجد قريبا عبر ألبومها الجديد، متمنية أن ينال اعجاب الجمهور، ووعدت خلال المؤتمر الحضور بأنها لن تغيب عن جمهورها مرة أخرى، وستصور على طريقة الفيديو كليب أغنية جديدة من ألحان طلال، بعنوان "تسلم لي إيديك".

وحرص المشرف العام على الحفل خالد أبو منذر على إبلاغ الحضور تحيات الموسيقار طلال، الذي لم يستطع حضور المؤتمر، وكشف على أن ترتيبات هذا العمل بدأت منذ 7 أشهر، واختار الجوهر وماهر لآداء هذا اللحن، وأعلن عن سعادة طلال بتقديم هذا اللحن على خشبة مسرح دار الأوبرا المصرية، وعن تبرعه بإيراداته لصالح صندوق "تحيا مصر".

ولفت منذر إلى أن الحفل سيتم تصويره كاملاً، وسيُذاع على القنوات الفضائية، كاشفاً عن تعاون قادم سيجمع بين طلال وإثنين من كبار الفنانين المصريين.