حل الفنان جوزف إبراهيم المعروف بـ "الأمير الصغير"، ضيفاً على برنامج "العمر مشوار"، على إذاعة لبنان الثقافة حيث فتح دفاتر الماضي الجميل وتحدث مع الدكتور عماد عبيد عن الوضع الحالي السياسي والفني.


الأمير الصغير عاتب المخرج سيمون أسمر الذي لم "يركب رأسه على رأسه"، لذلك كان هناك نوع من الـ veto عليه، كما فتح حرباً على شركات الانتاج وعلى الفن القائم على الوساطات والتنازلات، وشاركاه الصرخة رفيقا دربه سامي كلارك وعبدو منذر الذين شكلوا معاً "THE GOLDEN AGE"، للمحافظة على الإرث الفني وانتقدوا من يجدد الأغنيات القديمة بطريقة تقلل من قيمة الأغاني الأصلية.

الأمير تحدث عن مشاركته بمسرحية الراحلة سلوى القطريب ومع الصبوحة، وعن اهتمام زوجها فادي لبنان بها أمامهم 1986 إلى 1997 ولكن أتذكر مرة قالت له الصبوحة: ليه أنا ناطرتك يا فادي أنك تخوني، كما تذكر تعاونه مع الموسيقار الياس رحباني بألبومٍ كامل وقال: "رزقالله ع ايام الفن النظيف والحلو".

وفي اسئلة نعم أو لا، فقد اجاب على "يا ليتني هاجرت من لبنان؟ لا" ، "في لبنان الوساطة وحدها تحكم؟ أكيد" ، "مع الزواج المدني؟ نعم" ، "تؤمن بالتقمص؟ لا " ، لم اشتغل إلا فن؟ نعم" ، "يا ليتني أقوم بديو مع هيفا؟ نعم أكيد".

الأمير الصغير سمى كأفضل الاصوات اليوم وائل كفوري ووائل جسار، وكارول سماحة وهبة طوجي، أما عن نجوى كرم فقال لها نمطها الخاص ولكني أنصحها أن تغير قليلاً كي لا تكرر نفسها.