بعد مرور عام من عرضه العالمي الأول، اختتم فيلم فتاة المصنع عام 2014 بمجموعة جوائز جديدة تُضاف إلى سجله الحافل في مهرجانات السينما الدولية، حيث حصد الفيلم 4 جوائز في المهرجان القومي الثامن عشر للسينما المصرية الذي اختتم فعالياته بإعادة عرض الفيلم تقديراً له، وسيطر فيلم المخرج محمد خان على الجوائز الرئيسية في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، حيث حصل الفيلم على الجائزة الأولى بالمسابقة، إضافة إلى جائزة الإخراج، جائزة السيناريو وجائزة التمثيل نساء.

بينما ينتظر الفيلم إعلان ترشيحات النسخة الـ 87 من جوائز الأوسكار التي يمثل مصر فيها ضمن فئة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية، والتي سيتم الكشف عنها يوم 15 يناير - كانون الثاني 2015.

جوائز المهرجان القومي الثامن عشر للسينما قام بإعلانها وتوزيعها د. جابر عصفور وزير الثقافة والمخرج سمير سيف رئيس المهرجان، حيث صعد إلى منصة التكريم منتج الفيلم محمد سمير لتسلم الجائزة الأولى ممثلاً عن شركة داي دريم للإنتاج الفني التي أسسها، وتسلم محمد خان جائزة الإخراج، وتبعته المؤلفة وسام سليمان في جائزة السيناريو، ثم جائزة التمثيل نساء التي ذهبت إلى النجمة ياسمين رئيس بطلة الفيلم.

وبشحنة الجوائز الجديدة، يصل إجمالي جوائز فتاة المصنع إلى 9 جوائز، حيث فاز مؤخراً بـجائزة أفضل سيناريو من المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا في المغرب، وحصل على شهادة تقدير خاصة من مهرجان ميد فيلم بالعاصمة الإيطالية روما، وقبلها حصد جائزتين من مهرجان دبي السينمائي الدولي الذي شهد عرضه العالمي الأول في 8 ديسمبر 2013، حيث نال الفيلم جائزة الاتحاد الدولي لنقاد السينما (فيبريسكي) للأفلام العربية الروائية الطويلة، وذهبت جائزة أفضل ممثلة ضمن مسابقة المهر العربي للأفلام الروائية الطويلة إلى ياسمين رئيس، والتي نالت نفس الجائزة لاحقاً في مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد.

فتاة المصنع من بطولة ياسمين رئيس، هاني عادل، سلوى خطاب، سلوى محمد علي وابتهال الصريطي، مع مجموعة كبيرة من الوجوه الجديدة، وهو من تأليف وسام سليمان، ومن إنتاج شركة داي دريم للإنتاج الفني التي أسسها المخرج والمنتج محمد سمير، وتدور أحداث الفيلم حول هيام، وهي فتاة في الواحد والعشرين ربيعاً، تعمل كغيرها من بنات حيها الفقير في مصنع ملابس، تتفتح روحها ومشاعرها بانجذابها لتجربة حب تعيشها كرحلة ومغامرة من دون أن تدري أنها تقف وحيدة أمام مجتمع يخاف من الحب ويخبئ رأسه في رمال تقاليده البالية والقاسية.

جدير بالذكر أنه قد شارك في فعاليات هذه الدورة 124 فيلماً من إنتاج عامي 2012 و2013 من خلال مسابقتين يبلغ مجموع جوائزهما 582 ألف جنيه، وقد ترأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة الفنان الكبير يحيى الفخراني، وتنافس خلالها 24 فيلماً.