دمشق- حسام لبش

ينشغل الممثل السوري مهيار خضور حالياً في عمله ضمن الجهاز التدريسي في المعهد العالي للفنون المسرحية، حيث يدرّس مادة بعنوان "الحركة والليونة والمبارزة المسرحية".

وعن تأثير التدريس على عمله، نفى خضور في إتصال هاتفي مع موقع "الفن" أن يكون للتدريس تأثير سلبي على عمله التمثيلي، وقال: "صحيح أن عملي التدريسي في المعهد يأخذ قسما كبيرا من وقتي، لكني أوفّق بين العمل التدريسي وبين العمل الدرامي.. الأمر متعب نوعاً ما، لكنه يحقق الكثير من المتعة بالنسبة لي".

من جهة أخرى، أشاد خضور بمستوى الجرأة الذي بلغته الدراما السورية خلال الأعوام القليلة الماضية، معتبراً أنها تجاوزت حدوداً كثيرة كانت تعمل في إطارها.

وعن رأيه بتحضيرات الدراما السورية للعام المقبل، رأى خضور الأمور مبشرة: "من الواضح في هذه الأيام وجود حركة جيدة في مجال الدراما، حيث أنتجت بعض الأعمال، وتصوّر بعض الأعمال الأخرى، وهناك الكثير من زملائي باشروا تصوير مشاهدهم، ما يبشّر بموسم جيد".

وكان خضور انتهى مؤخراً من تصوير مشاهده في مسلسل عناية مشددة، ويلعب في العمل دور زعيم عصابة يدعى "زكوان"، يستغل الأزمة لمصالحه الشخصية.

يُذكر أن خضور يعتبر من أبرز الأسماء الشابة في الوسط الفني السوري، وله عديد الأعمال الهامة، أبرزها "زهرة النرجس"، و"زمن البرغوت".