من عالم الاعمال الى عالم التلفزيون انتقلت السيدة رباب النعيمي لتحقق حلماً لطالما راودها منذ زمن بعيد، فقررت خوض المغامرة عبر برنامجها الجديد "مع رباب" ،فهي وعبر هذا البرنامج ستهتم بقضايا المرأة العربية ، وذلك بحسب ما صرحت في المؤتمر الذي اقيم مساء الاربعاء في فندق فينيسيا تبعه حفل عشاء ، من تنظيم media promoting علاء مرعب وتاتيانا غرفين ، أحياه عازف الكمان جهاد عقل وحضره نخبة كبيرة من المع نجوم الغناء والتمثيل والصحافة والاعلام .

 

 

"مع رباب" برنامج من نوعية تلفزيون الواقع كما صرح لنا مخرجه هاني خشفة في حديث خاص ، وأضاف انه سعيد جداً بقيامه باخراج هذا العمل الذي سيكون واقعياً مئة بالمئة على عكس باقي برامج تلفزيون الواقع التي تم تقديمها مؤخراً في البلدان العربية،وعبّر لنا عن سعادته بالعمل مع السيدة رباب النعيمي .

واكد لنا هاني ان البرنامج سيعالج الكثير من القضايا الانسانية والحياتية التي تعاني منها المرأة العربية المحجبة وغير المحجبة، الفقيرة والغنية، هذا البرنامج لكل السيدات العربيات، واضاف ان العمل سيظهر بشكل جميل جداً لان تكلفة انتاجه كانت عالية جداً.

 

 

من اين انطلقت فكرة البرنامج؟ سؤال تم طرحه على السيدة رباب النعيمي فاكدت انها لمست خلو الساحة العربية والتلفزيونات العربية من برامج جادة وجدية تهتم بالمرأة المحجبة والتي يصعب عليها في الكثير من الاحيان ان تدخل الى بعض الاماكن وهي تضع الحجاب، واعطت مثلاً عن سيدة تعيش في بلاد الغربة وهي محجبة تضطر الى خلع حجابها داخل العمل وارتدائه بعد خروجها من العمل وهذه قمة الظلم .

وقالت لنا :"سعيدة جداً بوجود كل هذه الشخصيات الاجتماعية والاعلامية، اضافة لوجود اهلي وعلى رأسهم والدتي في المؤتمر المخصص لاطلاق برنامج مع رباب الذي ستعرضه قناة النهار المصرية على شاشاتها التي يتابعها 90 مليون مصري"،  ولكنها أضافت انه ليس حصرياً لقناة النهار وهي تسعى لبيعه لقناة لبنانية ايضاً، وتابعت رباب "من الاشياء التي احب ان اشاركها معكم اليوم افتتاح شركتي عطوي للانتاج الفني".

 

وقالت رباب انها تقدم البرنامج باسم كل النساء العربيات لتثبت مدى فعالية دور المرأة العربية والخليجية ، وانها قصدت ان تصور البرنامج بالدول العربية والغربية لاظهار مدى انفتاح المرأة العربية المحجبة وغير المحجبة ايضاً .


وعن توجه البرنامج ما اذا كان للمرأة الثرية فقط ام انه للمرأة المناضلة الفقيرة التي تعمل وتتعب في الحياة، قالت رباب :"انا فكرت في الحالة الاجتماعية لكل سيدة شاركت في البرنامج قبل ان افكر ما اذا كانت فقيرة او غنية، صورت مع عارضات ازياء، ومع سيدات عاديات كيف يعشن في المجتمع ،وصوّرت مع المغتربات واظهرت كيف انهن على عكس تصور الناس فهن لا يعشن بهذه السعادة الني نتخيلها، فالمهاجر منزعج في حياته اكثر من المواطن الذي يعيش في وطنه، صوّرت مع امرأة مسيحية ومسلمة ودرزية، وحاولت عبر النماذج المتعددة التي صورتها مع النساء العربيات في كل بلد وفي كل مجتمع أن أظهر أين أصبحت المرأة العربية"، واضافت رباب انها وخلال برنامجها حققت العديد من الامنيات لسيدات لم يستطعن تحقيق احلامهن.

 

 

 

السيد عمر الكحكي مندوب تلفزيون النهار المصري قال :"انا سعيد بان اكون في بيروت وسعيد بالعمل مع السيدة رباب النعيمي ، التعاون بيننا كان عبر تلفزيون النهار المصري وهذا لن يكون التعاون المشترك الاول والاخير بين لبنان ومصر ، نحن متفائلون بالبرنامج خصوصا انه يتميز بنفس جديد وطلة جديدة في عالم تلفزيون الواقع وسيكون عبارة عن جولات في بعض المدن الغربية والعربية وبينها مصر لتقدم السيدة رباب خبرتها ودعمها للكثير من السيدات خصوصا في هذا الظرف الذي نعيشه، وستقوم رباب بجولات سياحية بالبرنامج على الدول العربية وهذا كفيل بجذب السواح الاجانب الينا ، فالبرنامج يتضمن لايف ستايل وأشياء اخرى جميلة ومهمة، انه برنامج تفتقد له الشاشات".
وختم كلامه بالقول :"نتمنى للسيدة رباب وكل من تعاون معها النجاح الكبير في هذا العمل الضخم الذي تخطى ميزانية المليوني دولار اميركي".


نجوم لبنانيون وعرب حضروا حفل العشاء الذي تلى المؤتمر نذكر منهم معين شريف، زين العمر، فيفيان مراد، فلة الجزائرية والدكتور هراتش زغبزريان، رويدا عطية، ايوان، عبد الجليل، ليليا الاطرش ،كارلوس عازار وطوني عيسى،  نادين الراسي ، مادلين مطر ، كريستينا صوايا ، وجيه صقر ، سارة ابي كنعان ، داليدا خليل وحشد كبير من اهل الاعلام والصحافة.
"مع رباب" برنامج تعده وتقدمه وتنتجه السيدة رباب عطوي النعيمي يهتم بقضايا المرأة وجمالها وأزيائها، ليشكل البرنامج نافذة المرأة المحجبة على الموضة والأزياء، وفيه تنقلت بين مدن عديدة مثل ميلانو وبلاروسيا، ودول بلجيكا، مصر، لبنان وغيرها .

 

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاًإضغط هنا.