عبّرت المخرجة والممثلة نضال الأشقر عن "شكرها العميق للفنانة نجوى كرم لأنها لبّت الدعوة لدعم مسرح المدينة من خلال تقديم حفل فني، ووافقت بكل مودّة، كما وافق من قبلها كل من عاصي الحلاني وميشال أليفترياديس والمغني مايك ماسي".

وأضافت الأشقر خلال مقابلة مع جريدة الراي الكويتية أن "هؤلاء الفنانين لم يترددوا لحظة واحدة في تقديم الدعم، لكي تبقى هذه الصروح الفنية موجودة، وقادرة على صد الغزوات التجهيلية ضد شعوبنا، ونحن صروح ثقافية لنا اعتبارنا ونرفض التقوقع أو الانسحاب، لأسباب مادية ما دام هناك ميسورون قادرون على مد يد العون".

وعما إذا كان مثل هذا الكلام يعني أن المسرح بات في خطر، أجابت بأن "هذا يعني الكثير، فهناك مشكلة كبيرة نحن نعترف بها، وربما يعطيها غيرنا توصيفات أخرى، لكن هذا لن يغير من طبيعة الواقع أبداً، وأنا أتحدث عن المسارح، وليس عن الاسكتشات قليلة التربية في المرابع والنوادي الليلية، فهذه لها ناسها ونحن لنا ناسنا".

وعن أي مساعدات يمكن أن تعول عليها من وزارة الثقافة، خصوصاً أن معظم المثقفين يقدرون الوزير ريمون عريجي، قالت الأشقر: "الوزير جنتلمان، وهو يدفع لكن بأرقام متواضعة، ووزارة السياحة تدعم، لكن المشكلة تكمن في أن هذا الدعم يأتي في الشكل الرمزي فقط، بينما نحن نتوجع ميدانياً ونحاول الاستمرار، ونقتطع من اللحم الحي".