هو صاحب موهبة خارقة ومهارة جعلته من اهم وابرز مصممي الازياء في لبنان والعالم.

يطبع بصمته بإطلالة كل امرأة ويبدع بما يقدمه ليس فقط من ناحية الأزياء بل بالأفكار الجديدة والمبادرات المميزة.

ومن المعروف عنه قربه من الأطفال ومبادراته الانسانية المستمرة ليكمل عمله بالأزياء بعمله على الصعيد الانساني.

خطوة مميزة قام بها المصمم اللبناني العالمي طوني ورد بمناسبة شهر عيد الميلاد المجيد ورأس السنة فقام بابتكار تصميم buche de noel مميز جداً مع الشركة المتخصصة بالخدمات الفندقية الراقية fleur de Lys .


واستكمالاً لما بدأوا به في العام 2010 انطلق مشروع a taste for goodness الذي يجمع طوني ورد وميشال فرنيني لصالح Libami ايضاً، وبدأ المشروع بتصميم اول لـ buche de noel.


أما طوني ورد فقد استوحى التصميم من أشكال هندسية ثلاثية الابعاد راجت في تصاميمه "للهوت كوتور" لتجسيد لوحة جميلة توازي المذاق المميز لقطعة الحلوى الخاصة بالعيد.
تم اختيار الشيف شارل عازار لتنفيذ هذا المنتج ذي المذاق المميز والشكل الجذاب وتم تحضيره من قشرة رقيقة من الشوكولا الابيض بشكل مخملي محشو بكريما الفانيليا التي تدرّجت بين طبقتي بسكويت الشوكولا و gelee de griottes خفيفة اضافة الى la noisette du piedmont biscuit مع lactee feuillantine a la praline".


موقع "الفن" حضر اطلاق هذا المشروع في atelier طوني ورد بالاشرفية وكانت لنا هذه اللقاءات:


ميشال فرنيني: نحن بفترة فرح واعياد والفكرة بسيطة ففي لبنان اليوم هناك اطفال لا يستطيعون تناول الطعام وعلى هذا الاساس اتصلنا بصديقنا طوني ورد وطلبنا منه ان يصمم buche de noel مع الشيف شارل عازار وقمنا بابتكار ال buche التي سيعود ريعها لمؤسسة Libami التي تعطي الطعام لهذه الاولاد. يجب ألا ننسى من هم بحاجة للمساعدة والفرح في هذا العيد وهذه المرة الثانية التي نقوم بهذه الفكرة مع طوني ورد وهو القريب جداً من الاولاد.


طوني ورد: هذه طريقتنا لكي نحتفل بالميلاد و libami نعمل معها منذ 20 عاما لتراعي الطفل وتساعد الطفل المهمش من دون تفريق ابدا بين انتماء أو دين ونحن نحب ان ندعمهم والفكرة جاءت من ميشال ومني لاننا نفكر بنفس الطريقة ونحب التعاون والمساعدة. وانا قريب جدا من الاطفال واصلا لا يمكن ان اكون بعيداً عنهم لانني اب واعرف قيمتهم فالعيد هو تعايش مع الآخر واشجع الجميع على ذلك.


الشيف شارل عازار: هذه المرة الثانية التي يتم بها التعاون مع طوني ورد الذي قام بالتصميم للـ buche وانا اعمل على تطبيق هذا الموضوع. وانا لدي تعاون مع Fleur de Lys دائم وهذا عمل مهم جدا فهذا العيد للعطاء والمساعدة ونحن في هذا العمل لدينا هدف العطاء لنشعر بطعم العيد.