هو شاب لبناني، يتمتع بوسامة عربية ممزوجة بالطابع الغربي، نافس على لقب ملك جمال لبنان ليحتل لقب الوصيف الاول في عهد الملك ربيع الزين.

الجمال والاضواء والشهرة لم يكونوا يوما خط سيره الا انه استغل هذه الاضواء ليسلطها على اعمال اجتماعية وخيرية تحتسب في ارشيفه الى الابد.

علمنا انك وبحكم عملك في Axa middle east والتي تحرص كل عام على اقامة axa corporate responsibility week اخبرنا عن مشروعك الانساني الذي تقوم به.

الفكرة انطلقت من الشركة التي تتبنى كما ذكرت سنوياً مشروعاً اجتماعياً، ولمدة اربع سنوات خلال عملي فيها اصبح لدي هذه الثقافة بداخلي وهي تقديم المساعدة حيث اشعر بانني مسؤول تجاه المجتمع، وبما انني وصيف اول لملك جمال لبنان ولدي مشروع قررت ان يكون مشروعي تبني طفل مصاب بالسرطان حيث ان هذا الطفل لا يفهم فعليا المرض الذي يعاني منه.

هل تبنيت علاجه ام جمع التبرعات لعلاجه؟

هذا الطفل قد يفارق الحياة بين لحظة واخرى ولا يفهم لماذا ولِمَ يفقد شعره، وبهذه المناسبة اريد ان اوجه التحية والشكر للسيد نضال بشراوي الذي ساعدني في الاجتماع مع الدكتور بيتر نون صاحب مركز Kids First وارسلت لهم مشروعي الذي ينص وفي زمن الميلاد والعطاء ان يقام Gala Dinner بوجود عارضات ازياء عالميات سيعرضن فساتين لمصممين عالميين ويتم بيعها بالمزاد العلني، وهذا المال سيعود الى هذا الطفل اضافة الى التبرعات الفردية وستكون لي اطلالات متلفزة لمتابعة المشروع.

هل ما ستفعله كشاب بعمركبرأيكسيؤثر على الشباب الباقين؟

اعتقد ذلك، من منا ليس لديه اصدقاء؟ كل شخص يستطيع ان يخبر اصحابه ويقول لهم مرة في الشهر ان لا يذهبوا للسهر في نهاية الاسبوع ويتبرعوا بالمبلغ لعلاج طفل، والتبرعات الفردية مهمة جدا وهناك مثل انكليزي يقول Do good and the good will come back to you اي افعل خيرا والخير سيعود اليك.

هل سيكون هناك مشاريع اخرى متعلقة بنفس القضية؟

اتمنى ذلك لكن علي ان ارى ردات الفعل والمشاركات في المشروع ومن الممكن تسليم المشروع الى جمعية لأن لديها خبرات اكثر، فليس من السهل ادارة مشاريع مماثلة، واتمنى ان احظى بالدعم لهذه الخطوة لاننا في النهاية نساعد اطفال ابرياء في العلاج.

بالنسبة للاعلانات والتمثيل وما الى هنالك، رأينا زملاء لك خاضوا هذه التجربة

نعم، اتمنى لهم التوفيق، انا جئت من خلفية بعيدة عن الاضواء، وشاركت مؤخرا بالعديد من الاعلانات بعد ان شاركت في مسابقة ملك جمال لبنان، منها مجلة GS وهناك اعلان ضخم لي في انطلياس، اضافة الى اعلان في مصر، ودار ازياء غرايس ريحان ويوم امس لـGNC، وفي هذا المجال عليك ان تصور ما يليق بك وان تكون انتقائياً.

ماذا عن المسلسلات والافلام هل هناك اي مشاركات قريبة؟

افكر بالموضوع، لانني احب التمثيل، ولكن علي ان اصقل موهبتي ونفسي لانني لا اريد ان افشل في اي خطوة، وعلي ان اكون متمكنا من كل خطوة ان كان في تقديم البرامج او التمثيل وعندما تأتي الفرصة اكون جاهزا.

جان بول اتمنى لك التوفيق بالمجال الانساني والعملي

شكراً لك ولدعمكم الدائم واتمنى لكم التوفيق .