لفت رجل صيني أنظار الشعب الصيني في الأيام الأخيرة، حيث اضطر إلى عرض نفسه للضرب من أجل جمع الأموال لإنقاذ أخيه المصاب بمرض خطير، وجمع نحو 800 ألف يوان من التبرعات.

وذكر موقع ديلي ميل البريطاني، أن بعض الناس في بكين لاحظوا قبل أيام أن رجلاً متوسط العمر يطلب من الآخرين ضربه مقابل دفع المال بالقرب من مخرج لمحطة قوهماو لخط المترو رقم 10 في العاصمة الصينية.

وقال الرجل ويدعى شيا جيون، إن أخاه البالغ من العمر عامين ولقبه هاو هاو، مصاب بمرض سرطان الدم ما اضطره إلى بيع مسكنه والاستدانة لإنقاذ حياة هاو هاو.

وأضاف أن أخيه تلقى زراعة لنخاع العظام في مستشفى ببكين في منتصف نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ولكن تكلفة العلاج في الفترات المقبلة ستتجاوز مليون يوان ما يشكل ضغوطاً اقتصادية ضخمة لعائلة شيا، الذي اضطر إلى عرض نفسه للضرب.

وذهب بعض الناس إلى المستشفى للتأكد من صحة الأمر، لكن بعد أن رأوا هاو هاو في المستشفى، سرعان ما دعوا الآخرين للتبرع لصالح هاو هاو من خلال شبكة الإنترنت.

وعبر شيا عن شكره لمختلف الأوساط التي ساهمت في دعمه، مؤكداً أنه لم يتعرض لأي ضربة بل تلقى كثيراً من التشجيع والتفاهم والتأييد وحصل حتى الآن على نحو 800 ألف يوان من التبراعات.