زار محافظ عكار عماد لبكي جامعة البلمند - كلية عصام فارس للتكنولوجيا في بينو-عكار، حيث كان له لقاء مع الهيئة الإدارية والأكاديمية وجولة في الحرم.

حضر هذا اللقاء النائب نضال طعمة، مدير مكتب عصام فارس في حلبا الأستاذ ناصر بيطار، آمر مفرزة حلبا القضائية المقدّم نديم عبد المسيح، رئيس مركز أمن الدولة في الجومة النقيب بسام الحكم، رئيس مركز الأمن العام في بينو الملازم أول إيلي نعمة، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والأساتذة والطلاب.

بداية، رحب الدكتور جليل جميل بالمحافظ لبكي شارحا أن هذا الصرح الذي هو محطة من المحطاتِ التي تدل على اهتمام الرئيس عصام فارس بالثقافة والعلم. ثم قدم الدكتور الياس خليل، مدير فرع الجامعة في عكار، عرضا مصورا شرح فيه نشوء الكلية وفروعها وأهميتها في منطقة عكار، حيث ارتأت إدارة الجامعة أن يتم إطلاق الكلية في منطقة عكار الأكثر تلاؤما وحاجة للاختصاصات التي تقدّمها. فما كان من دولة الرئيس عصام فارس إلا أن بادر إلى تمويل هذا المشروع التربوي فقدم الأرض (105.000 متر مربع).

ثم تحدّث المحافظ لبكي موجهًا تحية من محافظة عكار الفتية إلى شابات وشباب لبنان، "ها نحن اليوم في قلب هذه المنارات، في جامعة البلمند، كلية عصام فارس للتكنولوجيا، وجه عكار الثقافي وصورته الحضارية المعتزة بشاباتها وشبانها، رجال الغد، حاملو رسالة لبنان بخطى ثابتة نحو مستقبل من صنعكم أنتم، في التقدم والإنهاض بمجتمعنا إلى العلم والمعرفة إلى القضاء على الجهل ومحاربة التخلّف والتقوقع".

بعد ذلك جال المحافظ لبكي والحاضرين على أقسام الكلية ومختبراتها، مبديًا اعجابه بهذا الصرح الجامعي.