قدمت الإعلامية رابعة الزيات حلقة حلبية خاصة مع "بعدنا مع رابعة"، استضافت فيها كل من الفنان صبحي توفيق، ابراهيم فارس وشيوخ الطرب، مقدمة نشرة الطقس والبرامج على "الجديد" رانيا المذبوح، والممثلة السورية وأخصائية التغذية جيني إسبر.

وتميزت الحلقة بأجواء القدود الحلبية التي قدمها كل من الفنان توفيق وشيوخ الطرب، كما لم تخلو من بعض المواقف التي عبر عنها الضيوف في الفن والسياسة والحب.

بداية، برر توفيق غيابه عن الساحة الفنية بأنه بجد صعوبة في اختيار الأغاني، وأكد أنه لو فكر بالهجرة ستكون لمصلحة أولاده "لأن لا مستقبل لهم في لبنان"، وصرح أنه يشعر بالندم لكونه فنان، ولا يندم على أنه لم يصبح شيخاً، إذ كانت توجد لديه رغبة في ذلك، وناشد توفيق وزير الصحة وائل أبو فاعور بمتابعة الكشف عن الفساد وحل مشكلة التلوث البيئي والصحي الذي يتسبب به معملي "سبلين" و"شكا"، وبين رؤية المطربة جاهدة وهبي والاستماع الى الفنانة هيفاء وهبي اختار توفيق الخيار الأول.

أما جيني أسبر فأوضحت موقفها التي كانت صرحت به من قبل حول الدراما اللبنانية، وأكدت أنها لم تقصد التقليل من شأن هذه الدراما، بل كل ما قالته هو أن الأخيرة هي الرابح الأكبر في الأعمال العربية المشتركة، واعتبرت أن مسلسل "صرخة روح" انتُقد نتيحة الخيانات التي ركزت عليها قصة المسلسل، مؤكدة أنه "من أكثر المسلسلات الذي يحكي عن الواقع"، ولفتت إسبر الى أن دورها لم يتقلص في مسلسل "جزيرة أحلام"، إنما وقتها لم يسمح لها سوى المشاركة كضيفة شرف.

وفي فقرة "نفذ ثم اعترض"، قدمت اسبر فقرة رياضية قصيرة شاركها فيها صبحي توفيق.

ومن جهتها تحدثت المذبوح عن برنامجها الجديد "ع هواكم" وقالت إنه برنامج "لايف ستايل"، يعنى بالموضة والجمال والفن، وأكدت أنه وعلى الرغم من حبها للامارات العربية المتحدة التي عاشت فيها سنوات طويلة، لا تفكر بهجرتها من لبنان.

وقدم ابراهيم فارس وشيوخ الطرب مجموعة رائعة من القدود الحلبية، ولفت فارس الى "أن شيوخ طرب هم عائلته ومدرسته".

وتستضيف الزيات في حلقة الأسبوع المقبل من "بعدنا مع رابعة" كل من الفنانة رويدا عطية، الممثل باسم ياخور، الملحن والشاعر سليم عساف ومراسل برنامج "شي.أن.أن" على قناة "الجديد" عباس جعفر.