دبي - حسام لبش

برعاية كريمة من مركز حمدان بن محمد لاحياء التراث، وبجهود مخلصة من الفريق محمد عبد الرحيم، وعزيمة قوية من عوض محمد بن الشيخ مجرن، وعارف بن عبد العزيز السويدي، وهشام الزرعوني، اعضاء فريق رحالة الامارات حول العالم بالسيارات، وسعيد خميس المعمري اول اماراتي يتسلق قمة ايفريست، واحمد القاسمي اول رحال يقطع 40 ألف كم عبر العالم على الجمال، تمكن هذا الفريق المتميز من التسلق الى قمة جبل "كليمنجارو"، على الجمال والذي يعتبر اعلى قمة في افريقيا وثاني اعلى قمة في العالم.

وقد استغرقت الرحلة حوالى 15 يوماً منها اربعة ايام لترويض الجمال، وتدريبها على الصعود وثمانية ايام من الصعود للوصول الى القمة، التي يبلغ ارتفاعها اكثر من 19 ألف قدم وثلاثة ايام من النزول والعودة الى نقطة الانطلاق.

وقال قائد الفريق عوض بن مجرن "ان الفريق واجه الكثير من الصعوبات والتحديات كان اهمها وعورة الطريق التي اعاقت تقدمهم خصوصاً ان الجمال لم يسبق لها السير في مثل هذه الدروب والاجواء اضافة الى تدني درجات الحرارة الى ما دون العشرة تحت الصفر، وتساقط الثلوج بغزارة خلال تسلقهم الجبل.

وبعد ان قطعوا حوالى عشرة آلاف قدم بدأ الاكسجين يتناقص تدريجياً، الى ان اصبح جلياً ومؤثراً عند ارتقائهم قمة الجبل، كما ان صعوبة النزول لا تقل اهمية وخطورة عن الصعود.

ونتيجة لهذه العوامل اصيب اعضاء الفريق بالارهاق والتعب والجفاف، ولكن قوة عزيمتهم واصرارهم على رفع علم دولتنا الحبيبة على قمة اعلى جبل في افريقيا كانت حافزاً ودافعاً قوياً لبلوغ القمة ونجاح رحلتهم التاريخية، التي لم يسبقهم اليها احد.

اضافة الى الجهود الكبيرة التي بذلها الفريق محمد عبد الرحيم، والذي كان له الدور الاكبر في تحقيق هذا الحلم وهذا الانجاز الذي يعد فخراً للامارات والذي يعكس السياسة.