بعد رحلة استغرقت عامين في المهرجانات ﺍلدولية حوﻝ العالم، توِّﺝ بـ 20 ترشيحًا و 4 جوﺍئز، ﻭكانت "محطته الأخيرة" في بلدﻩ الأم لبنان.

احتفلت أسرة فيلم "المحطة الاخيرة" أمس بالعرض الأول والحصري للفيلم في الصالات اللبنانية وذلك في حفل أقيم في صالات "غراند سينما" في ضبيه بحضور حشد كبير من أهل الفن والإعلام.

وقد تخلل الاحتفال كلمات للجهات المنتجة والراعية والداعمة للفيلم ، شدد على أهمية موضوع العمل "الهجرة" والذي كان السبب الأساس في تشجيع المشاركة في اخراج "المحطة الاخيرة" إلى النور.

وقد نال الفيلم كما ذكرنا ترشيحات كثيرة: مهرجان الاسكندرية عام 2013 ، مهرجان الفيلم العربي في أميركا 2013 ... وجوائز عديدة منها: افضل فيلم لاتيني – عربي في مهرجان بوينس آيرس للأفلام اللاتينية العربية 2013، جائزة الامتياز في مهرجان اندونيسيا الدولي للسينما 2013 وغيرها.

 

لمحة عن الفيلم:

ﺃسلوب عرﺽ ﺍلأحدﺍث في الفيلم، الذي تم تصويره في لبنان والبرازيل ، تناول بعمق مسالة الهجرة التي يكابد منها كل بيت لبناني، في قالب درامي مليء بالرسائل والأخلاق كالتسامح والصداقة واحترام التنوع.

في العام 1950، غادر طارق وشقيقه كريم ضيعتهما في منيارة إلى البرازيل في محاولة للبحث عن مستقبل أفضل. وقد قطعا وعدا لوالدتهما قبل المغادرة بالعودة في أقرب وقت ممكن. ولكن العودة لم تكن قريبة أبداً، بل طالت وطالت كثير إلا ان حدث ما حدث. الفيلم من اخراج "مارسيو كوري" وبطولة منير معاصري واليسا لوسيندا وكلارا لاباتو بالاضافة إلى خبة من الممثلين اللبنانيين والبرازيليين.

 

لمشاهدة البوم الصور اضغطهنا.