اعتبر الفنان السوري دريد لحام أن تجمع المنتجين والفنانين العرب، في مونديال القاهرة للإذاعة والتلفزيون، الذي انتهت فعالياته قبل أيام، من شأنه أن يعيد للفن العربي مذاقه، ويقرب من وجهات نظر الفنانين، ويفتح الباب أمام المنتجين للمشاركة في إنتاج أعمال فنية ضخمة، تحتاج إلى تكاليف باهظة ولا يستطيع منتج واحد أن يقوم بها.



وأعرب لحام في تصريح لصحيفة "الراي" الكويتية عن سعادته البالغة بزيارته لمصر لحضور المونديال، قائلاً إنه على الرغم مما تعرض له أثناء دخوله من مطار القاهرة، فإنه سعيد بتواجده في مصر، التي يعتبرها مصدر الفن والثقافة والإبداع في الشرق الأوسط، متمنياً تقديم عمل في مصر، يشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين المصريين، الذين يعشقهم وتجمعهم به علاقات صداقة قوية.

وعن أعماله المقبلة قال لحام:" حتى الآن لم أجد النص الدرامي الذي سأخوض به السباق الرمضاني المقبل"، معتبراً أن عمله الأخير الذي قدمه في رمضان الماضي "بواب الريح"، كان من أفضل الأعمال التي قدمها طوال مشواره الفني، ويجب عليه أن يقدم العام المقبل عملاً بالقوة نفسها، حتى يظل عند حسن ظن مشاهديه وجمهوره.

وتمنى لحام أن يتحد العرب في جميع المجالات وليس الفن فقط، مشددا على أنه لو تجمع العرب في الكثير من المجالات، فإنه سيكون للأمة العربية شأن كبير لا يتوقعه أحد.