دبي -حسام لبش

قام مركز راشد لرعاية المعاقين وبحضور الشيخ أحمد بن دلموك ال مكتوم، بتنظيم احتفالية بمناسبة اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وبمشاركة نخبة من شعراء الإمارات، ذلك تحت عنوان "أصبوحة اليوم الوطني".

وعبرت السيدة مريم عثمان مديرة المركز عن اعتزازها بالمناسبة العظيمة، مثمنة العطاءات الكبيرة لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، معتبرة اليوم الوطني أهم مناسبة لكل إماراتي.

وقالت مريم:" نتواصل دائما مع مختلف شرائح المجتمع ومنهم الفنانون وذلك من خلال النشاطات الإنسانية التي يقيمها المركز بشكل مستمر، وكل ذلاك لإظهار قيمة هذا المركز على كافة الصعد وأهمها الاجتماعية والثقافية.

ووصفت عثمان الاحتفالية بالمعبرة عن مضامين الحدث، مشددة على أهمية أن يتفاعل الإنسان المعاق مع الإنسان السليم في مكان واحد وبمناسبة ليست كباقي المناسبات.

الفن كان هناك وسجلت حضورا لافتا لنجوم كبار وعمالقة من عالم الفن تقدمتهم النجمة أريام التي تعتبر إحدى أهم صديقات المركز منذ سنوات.

وقالت أريام في تصريحات خاصة للفن إنها كانت في غاية السعادة لتواجدها مع أطفال مركز راشد، ولرقصها معهم، وللتكريم الذي حصلت عليه في هذه المناسبة.

واعتبرت أن قيمة التكريم تأتي لتكون أهم من باقي التكريمات، وذلك لكونها تأتي مع أطفال معاقين يؤنس من التفاعل معهم لمسة إنسانية ومسحة أخلاقية يجب تفعليها في بقية نطاقات المجتمع.

وأوضحت أنها رأت في أولئك الأطفال روح الحياة والإرادة والعزيمة والتصميم، منوهة بالروح الإبداعية والتنموية التي تتركز في نفوس هؤلاء الأطفال.

وحول الأغنية التي قدمتها أريام في الحفل، أكدت أنها تهديها لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حفظه الله ورعاه، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، حفظه الله ورعاه، وللشعب الإماراتي في يومه التاريخي المميز.

وأبدت استعدادها لتلبية أية دعوة تتلقاها من المركز ولأي نشاط كان، في سبيل دعم هذا المركز ودعم أطفاله المميزين.

وشكرت أريام السيدة مريم عثمان مدير المركز على رعايتها وحرصها إلى إظهار المركز بالصورة الراقية والحضارية والإنسانية التي يتسم بها.

وحول مشروعها القريب ليوم الاتحاد، أكدت أريام أنها ستشارك في أوبريت غنائي بعد أسبوع بعنوان "حلم قائد" يشاركها فيه فايز السعيد وهزاع، وذلك في مركز وزارة الثقافة والشباب في إمارة عجمان، موجهة دعوة لكل من يرغب بالاحتفال بهذه المناسبة في ذلك المكان.