في تغطية خاصة لموقع الفن -تحدثت الشاعرة باسمة بطولي في مداخلة عبر برنامج عالموجة سوا عبر اذاعة صوت لبنان 100.

5، مع الاعلاميتين سلام اللحام وسيدة عرب، حيث عبرت عن حزنها الكبير على رحيل سعيد عقل "شو ما قلنا عن سعيد عقل ما بيكفي".

وعن رحيل الشحرورة صباح قالت بطولي :"علاقة الشعر بالغناء كبيرة ، صباح وسعيد عقل كبّروا فينا الاحزان والأسف والأسى، بعرف إنو هيدي سنّة الحياة بس مش عارفة إنو هالقد رح إحزن ".

واستدركت بطولي :"بغياب سعيد قسم كبير من حياتنا راح".

وفي مداخلة مع الشاعر رفيق روحانا قال :"بدنا نعزّي لبنان والإنسانية برحيل سعيد عقل".

وتابع :"إلي الشرف إنو أعرف سعيد عقل وإنو مرقت حد عتبة بيتو ، وأضاف :"الله كرّمني إنو سعيد عقل يموت عإيدي ، تلفنتلي ماري روز قالتلي الإستاذ تعبان جيت ركض من عشقوت للقنيطرة وقعدت من الساعة 1 ونص إحكي أنا وياه ، وماري روز ونصليلو ونرتّلو ونتذكر أجمل اللحظات اللي مرقنا فيا ونبكي وبقلبنا في فرح إنو هو عند الله".

وذكر روحانا أن الجملة الأخيرة التي قالها عقل :"أجمل من يسوع إنك تشوف يسوع".

وختم روحانا :"رح يضل البرنامج بإسم سعيد عقل نفتتح ونختم كل حلقة بإسمو".

أما في مداخلة مع الشاعر هنري زغيب قال :"لا يمكن ان أقول إلا أمراً واحداً ان نبقي سعيد عقل في الذاكرة الثقافية والجامعية والطلابية حتى يبقى سعيد عقل متنقل معنا من جيل إلى جيل".

وأضاف:"سعيد عقل شاعر لبنان الكبير يجب ان يبقى على مدى الأجيال ، على الأقل بعدما غادر هذه الحياة أن نحمل لبنان في قلوبنا كما صوره لنا سعيد عقل".

وعن الـ50 ساعة التي قضاها زغيب في حديثه مع الراحل من اجل كتابه قال :"قلي أمور ما بعرفا بتصوّراتو بأفكارو ادهشني سعيد عقل طوال الساعات الـ50 اللي حاورتو فيا".

وأفاد زغيب بأنه سمّى الكتاب "سعيد عقل إن حكى" لنتذكر العنوان الشهير "لبنان إن حكى".


وكرر زغيب أن العبارة الأخيرة التي قالها سعيد عقل قبل وفاته وهي :"أجمل من يسوع إنك تشوف يسوع". وطلب زغيب أن تكون هذ العبارة في ورقة النعي.

وختم زغيب بالقول :"سوف يبقى معنا طالما شعره يدرّس ويقرأ وطالما مؤلفاته تطبع ويعاد طباعتها وهكذا يبقى سعيد عقل ويبقى لنا لبنان سعيد عقل".