لليوم الثالث على التوالي تقدم اذاعة صوت لبنان الاشرفية 100.

5 تحية خاصة للراحلة الكبيرة صباح، واليوم كانت التحية عبر برنامج "عالموجة سوا" مع سيدة عرب وسلام اللحام تنفيذ رودريك نمنم ، حيث توالت التحيات لشحرورة لبنان والعالم شمس الشموس صباح .


الفنان الكبير ايلي شويري قال "صباح لا تتكرر" ووجه تحية لروحها الطاهرة وتذكر كيف انها شجعته في بداياته الفنية واخذت منه لحن "ترللي" الشهيرة، واضاف ان كل الفنانين والناس لا تشبع من صباح وهي على المسرح ، صباح واحدة في الكون لا تتكرر ، وهو سافر معها إلى اكثر من 10 بلدان ولم يلاقِ منها الا كل شيء جميل . وختم مداخلته بالقول :"صباح انسانة وفية ابكتنا برحيلها".

المايسترو احسان المنذر قال انه معجب بصباح التي عممت الفرح، هي انسانة تعشق الحياة، واخبر كيف انه تعرف عليها بالعام 1990 في مصر وسافر معها الى اميركا وافريقيا وطلبت منه ان يلحن لها اغنية "بدك ياني ابكي" و"حاكم فينا"، وختم حديثه بالقول ان صباح فنانة دقيقة جداً في مواعيدها ولا احد يستطيع ان يقول ابو الزلف مثلها .

الاعلامي بموقع "الفن" اندريه داغر قال عن صباح انها انسانة جميلة الروح والخلق، وهي لن تتكرر بعد آلاف السنين، واخبر عن علاقته الشخصية بها وعن زياراته المتكررة لها وكيف كانت تخبرهم القصص الجميلة ، وعن شائعة الانتحار التي طاولتها قال داغر :"من المعيب ان تنطلق هذه الاشاعة بعد وفاتها بساعات قليلة، صباح انسانة مؤمنة ولا تقدم على هكذا تصرفات وكانت تنزعج كثيراً من الاشاعات وكانت تقول دايما "شو بدن فيي انا ما عم باخد دور حدا".

واشاد أندريه بوجود ابنة شقيقتها كلودا عقل والمزين جوزيف غريب صديقها المقرب دائما الى جانبها ووجه تحية لممرضتها الخاصة التي لم تفارقها ليلاً ولا نهاراً ، واضاف انه بالنسبة للصورة عن قبر صباح التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي فانها ليست لقبرها، والصورة التي قيل انها في اخر لحظات حياتها ايضاً ليست صحيحة فهي التُقطت بطريقة السرقة من حوالى السنة ،صباح كانت ما تزال لغاية آخر لحظة من حياتها جميلة وانيقة وتشع بياضاً.

مصمم الازياء بسام نعمة الذي رافق الصبوحة بمحطات كثيرة بحياتها قال :"صباح علمتني القيم والاخلاق، وصعب ان يتعرف عليها الانسان ولا يتعلق فيها، الصبوحة فاجاتنا بموعد رحيلها".
وحول الفستان الذي صممه لها لوداعها الاخير قال نعمة :"طلبوا مني تنفيذ فستان الوداع للشحروة وهكذا كان".

ورد على كل الانتقادات بالقول انه ليس هاوي شهرة ولن يسوق اسمه على حساب صباح ،وختم مداخلته بالقول :"عيب ينحكى بهالطريقة انا صممتلها الفستان لانه انطلب مني هالشي".

الفنانة جورجيت صايغ عبّرت في البرنامج عن حزنها الكبير لفقدان الشحرورة صباح وقالت :"مش عم صدق انها ماتت ، وانه ما بقى في صباح، كانت انسانة عظيمة بطريقة لبسها وتواضعها".

وفي زيارتها الاخيرة لها قالت الصايغ انها تحدثث مع الشحرورة حول اوضاع الفنانين وكيف ان الدولة اللبنانية لا تهتم بالكبار،"وغنينا سوا وضحكنا سوا ، الله يرحمها شو كانت عظيمة".