اجتمع عدد من أبرز وأهم وجوه الدراما اللبنانية والسورية بدعوة من شركة "ميديا ريفوليوشن سفن" بحضور اهل الصحافة والاعلام للاعلان عن بدء تصوير عمل درامي لبناني-سوري جديد بعنوان "بنت الشهبندر".


تدور أحداث "بنت الشهبندر" في لبنان ما بين فترة نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين.. "إختفى زيد إبان عودته من زيارة قام بها الى بيت عمه الشهبندر. وكان أوضح في هذه الزيارة مخاوفه من رغبة والده أبو راغب في تعيينه وجيها بدلا من شقيقه الأكبر راغب. إحتاج حلّ لغز إختفاء زيد المفاجئ لسنتين، قضتها زوجته الجميلة ناريمان بنت الشهبندر بين حيرة وإنتظار وألم".

وقد حضر المؤتمر أغلب أبطال العمل من الممثلين السوريين واللبنانيين، إضافة الى المنتج مفيد الرفاعي والكاتب هوزان عكّو والمخرج سيف الدين سبيعي.
ومن القاهرة حضر بطل العمل الممثل السوري قصيّ خولي. وحضر نجوم المسلسل سلافة معمار، أحمد الزين، سميرة بارودي، فادي إبراهيم، مجدي مشموشي، طوني عيسى، عصام بريدي، طوني مهنّا، ديمة الجندي، جيسي عبده، ساره أبي كنعان،شربل زياده، هشام أبو سليمان، علاء علاء الدين، عبده شاهين، ناتاشا شوفاني وغيرهم.
غاب عن الحضور الممثل رفيق سبيعي والممثلة منى واصف واعتذرا بسبب سوء أحوال الطقس وقطع الطريق بالثلوج بين بيروت ودمشق. أما قيس الشيخ نجيب، فقد إعتذر لإرتباطه بتصوير عمل آخر خارج لبنان.


موقع الفن حضر المؤتمر الذي أداره الزميل الإعلامي الدكتور جمال فيّاض. وكان لنا لقاءات مع نجوم المسلسل الضخم والذي سيكون من اضخم واهم الانتاجات الرمضانية المقبلة وأكّد الكاتب هوزان عكّو أن أحداث المسلسل تدور كلها في لبنان. والتصوير سيكون في مختلف المناطق اللبنانية. أما سبب وجود شخصيات سورية في العمل، فيعود لأسباب سيكتشفها المشاهد عند عرض المسلسل في شهر رمضان المبارك المقبل.

وأكّدالممثل قصيّ خوليأنه قرأ النص جيداً وبكل عناية ووجد أن هذا العمل هو ما يمكنه أن يكون التالي بعد تجربته الكبيرة في الدراما العربية، وأنه لن يكون في عمل أقلّ مما سبق وقدمه للجمهور الذي يثق به وبإختياراته. الممثل أحمد الزين قال "عندما قرأت السيناريو المكتوب بكثير من الأناقة والدقة والحرفية، بكيت وأدمعت. لقد تخيّلت هذا العمل كم سيكون حقيقياً وواقعياً عندما يتحول الى لحم ودم".

الممثلة سلافه معمار، عبرت عن سعادتها بالمشاركة بعمل ضخم وجميل وقصة حبّ من زمن ماضٍ الى جانب قصيّ خولي الصديق القديم والزميل. وأبدت إعجابها بالنص وقصة الحب، وعلّقت "إشتقت لقصة حبّ وعشق ناعمة فيها عواطف ومشاعر حلوة".


المنتج مفيد الرفاعيرئيس "ميديا ريفوليوشن سفن" قال: "بعدما قدمنا جذور وإتهام ولحقنا كثيرون في هذه الخطوة الدرامية (المودرن) السخية الإنتاج، كان لا بد أن ننعطف قليلاً نحو شكل آخر وجديد من الدراما اللبنانية لأن للدراما التاريخية أيضاً علينا حق. فنحن نريد أن نرسم الطريق الصحيح للمحاولات البسيطة، لتصبح مسلكاً وطريقاً لأعمال ضخمة. هذا العمل سيكون دراما لبنانية ضخمة، قصّة حبّ جميلة، حصلت في زمن حقيقي عاشه لبنان في فترة تعود لأكثر من قرن من الزمان. وسيكون كل مشهد، بإشراف أساتذة متخصصين بتاريخ وعادات وتقاليد لبنان في تلك المرحلة من الزمن البعيد نسبياً. وقد صرفنا ميزانية كبيرة للديكور وللملابس وسيكون التصوير كاملاً في لبنان، لكي يكون العمل على مستوى الطموحات، وما ينتظره المشاهد منّا كشركة إنتاج ثبّتت مكانتها منذ العمل الأول".

الممثلة جيسي عبدو: دوري بالمسلسل هو بنت اسمها رحاب فتاة طيبة وحنونة جدا على عائلتها وعلى والدها وشقيقها كل همها ان تدبر لهم امورهم وتعيش قصة بأحداث المسلسل لا يمكنني ان اكشف منها اكثر وهو عمل درامي. الدور سيخدمني وسيضوي عليّ درامياً .


الممثل طوني عيسى: دوري هو دور شاب يدعى صالح وهو قوي "قبضاي" صديق قصي خولي وانا يده اليمين ويغار على مصلحة من حوله، محب وقلبه طيب ولديه قصص جميلة ويخاف على شقيقته ووالده وممكن ان يرمي نفسه امام الرصاص اذا كانت ستصيب صاحبه دور قوي وهو ثاني اكبر دور بالقصة واتمنى النجاح.
اعتقد ان المنتج مفيد الرفاعي وعلى مر السنوات عرف اننا نستحق ادوارا مهمة ولا يستهان بها.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاًاضغط هنا