حرصاً منها على تغطية الأنشطة الثقافية والتعريف بالمبدعين في العالم العربي، تبث قناة اليوم، التابعة لباقة ألفا، حفل مبادرة تكريم - لإلهام الأجيال (تكريم للإنجازات العربية) في 27 نوفمبر الساعة 6 مساءً بتوقيت غرينتش.

أُقيم الحفل في 8 نوفمبر - تشرين الثاني الحالي بمدينة مراكش المغربية، وشهد تكريم شخصيات عربية تم اختيارها بواسطة مجلس تحكيمي يضم مجموعة هامة من الشخصيات العربية، منهم: الملكة نور الحسين، زوجة ملك الأردن السابق الحسين بن طلال، الشيخة بولا الصباح، الدكتور حنان عشراوي، الروائي الفرنسي مارك ليفي، رجل الأعمال السوري رجا صيداوي، الأميرة بندري عبد الرحمن الفيصل.

مبادرة تكريم تؤمن بأن المنطقة العربية تملك العديد من قصص النجاح المبهرة والقادرة على تغيير صورة ومسار العالم العربي إلى جانب إلهام الأجيال المقبلة، المتمثلة في مبادرات المشروعات الريادية والمشروعات الإنسانية والفنية والتنمية البيئية وغيرها، وتتشرف تكريم بتقديم قصص النجاح لإلهام الآخرين.

وقال ريكاردو كرم، مؤسس المبادرة "تكريم ظلت مخلصة في التزامها بتكريم قصص النجاح العربية، وبعد بيروت، الدوحة، المنامة وباريس تم إقامة حفل تكريم في مراكش."

تضاء أضواء الاحتفالية في ليلة واحدة لتكريم الشخصيات العربية المتميزة هذا العام في مراكش لكن من الضروري دائماً أن يلقوا الضوء على الأشخاص الملهمين الذين يجعلون أحلامهم تتحقق.

وقد حضر الحفل 500 مدعو وقدمته الإعلامية ليلي الشيخلي وتم تكريم العديد من الشخصيات من أنحاء الدول العربية، وذكر رجل الصناعة الشهير السيد كارلوس غصن خلال العشاء الذي أقيم بعد الحفل "تكريم تحتفي بعرب يحققون القدر الأقصى من قدراتهم وتميزوا في مجالات الأعمال والعلوم والعمل الأكاديمي والخيري، لإبراز فكر المنطقة وتنوعها وآفاقها العالمية"، مضيفاً أن إلقاء الضوء على تلك القدوات هو ما تحتاج إليه المنطقة حالياً أكثر من أي وقت مضى.

تم إنشاء مبادرة تكريم عام 2004 لتكون مصدر إلهام للعرب في العالم من خلال الاحتفال بالشخصيات الناجحة، وعبرها يتم تحديد وترويج الإنجازات العربية من إلقاء الضوء على القيادات العربية الناجحة في مجالات عديدة، مثل الإبداع العلمي، التكنولوجي والثقافي، والتنمية البيئية المستدامة والابتكار في مجالات التعليم والخدمات الإنسانية والمدنية والقيادات البارز في مجال الأعمال مع وجود جوائز لامرأة العام العربية، المساهمة الدولية الاستثنائية في المجتمع العربي، إنجازات العمر والمبادرون الشباب.

وقد تشرّفت باقة ألفا على مدى السنوات الماضية بمشاركة تكريم رؤيتها ودعمها، وذلك من خلال التعاون معها في حفل تكريم 2014 وتقديم القصص المرشحة للجوائز لإلهام الآخرين.