بعدما قدّم مسلسلين اجتماعيين معاصرين في العامين الماضيين، "جذور" و "اتهام" ، يستعدّ المنتج ​مفيد الرفاعي​ هذه المرّة عبر شركته "​ميديا ريفوليوشن سفن​" ، ليتجه الى المسلسلات التاريخية الاجتماعية، عبر عمل درامي جديد يحمل اسم "بنت الشهبندر" إخراج سيف الدين السبيعي، وكتابة السيناريست السوري هوزان عكو.

وهو عمل يمشي عكس الأعمال السائدة حالياً، إلا أن الرفاعي يعوّل الكثير على مشروعه الذي يعتبره مختلفاً عن المتداول في الساحة الفنية الدرامية اللبنانية اليوم.

تدور أحداث المسلسل في لبنان، في القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين. ويروي قصة حبّ تجري أحداثها في تلك الحقبة، وتحديداً مع بدء انهيار الدولة العثمانية، وقبل بداية الحرب العالمية الأولى. "بنت الشهبندر" من بطولة قصي خولي، سلافة معمار،  قيس الشيخ نجيب، رفيق السبيعي، منى واصف وديمة الجندي. ومن لبنان أحمد الزين، سميرة بارودي، فادي إبراهيم ، مجدي مشموشي، طوني عيسى، جيسي عبده، عصام بريدي، ديامان بوعبّود، طوني مهنّا، ليلى قمري، هشام أبو سليمان، شربل زياده، محمد فوعاني، طوني حجّي، ناتاشا شوفاني وغيرهم.

ويخصّص المنتج مفيد الرفاعي ميزانية كبيرة لأزياء الممثلين كي يكون العمل متكاملاً من حيث الشكل والمضمون. ويُعدّ "بنت الشهبندر" أشبه بسيناريو مؤرّخ، كُتب بإشراف ومتابعة كبار المؤرخين اللبنانيين الذين يعرفون التفاصيل السياسية والإجتماعية والإقتصادية في تلك الحقبة في تاريخ لبنان. لذلك ستكون بعض المشاهد أقرب ما تكون إلى الواقع، من حيث العادات والتقاليد التي كانت سائدة وقتها. وستعقد الشركة المنتجة "ميديا ريفوليوشن سفن" وأسرة المسلسل مؤتمراً صحافياً يوم الخميس 27 تشرين الثاني 2014 بحضور عدد كبير من أبطال ونجوم المسلسل للإعلان عن بدء التصوير والتفاصيل الفنية للعمل الجديد الذي سيُعرض خلال شهر رمضان المبارك المقبل.